العراق.. سقوط 3 صواريخ قرب مصفاة نفط بأربيل

الأربعاء 6 أبريل 2022 08:51 م

أعلنت مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شمالي العراق سقوط 3 صواريخ، الأربعاء، قرب مصفاة نفط بمحافظة أربيل عاصمة الإقليم.

وقالت المؤسسة (حكومية) في بيان، إن "3 صواريخ أطلقها مجهولون من قضاء الحمدانية في محافظة نينوى وسقطت في محافظة أربيل المجاورة".

وأضافت أن الصواريخ "سقطت بالقرب من مجمع كوروسك السكني ونهر الزاب الكبير ومصفاة كوروكوسك لتكرير النفط في قضاء خبات غربي محافظة أربيل".

وأوضحت المؤسسة، أن الصواريخ "لم تتسبب في أية أضرار بشرية أو مادية".

من جهتها، قالت خلية الإعلام الأمني العراقية (تابعة لوزارة الدفاع) في بيان، إن الصواريخ "سقطت في مناطق متفرقة (في) القضاء في مساحات فارغة وزراعية بالقرب من مجمع كوروسك ونهر الزاب الكبير ومصفى كوروكوسك، دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية".

وأضافت أن "الصواريخ انطلقت من معبر الحمدانية".

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية شرعت في "عملية بحث وتفتيش عن العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الإرهابي".

وعلى مدار الأشهر الأخيرة تتعرض أربيل لهجمات صاروخية وأخرى بواسطة طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات بصورة متكررة، وتستهدف في الغالب قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة عسكرية داخل مطار أربيل.

وكان آخر هجوم قد تم بـ12 صاروخا باليستيا أطلقت من خارج العراق، واستهدف حياً قرب القنصلية الأمريكية، دون سقوط خسائر بشرية، وفق جهاز مكافحة الإرهاب بالإقليم.

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان لاحق، مسؤوليته عن الهجوم، مبيناً أنه استهدف "المركز الاستراتيجي للتآمر والشر الصهيوني".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق أربيل صواريخ الحرس الثوري الحرس الثوري الإيراني

دراسة تنصح هولندا بالاعتذار عن ضربة الحويجة في العراق

بعد شهر من قصف أربيل.. وفد إيراني يلتقي قادة إقليم كردستان

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عين الأسد غربي العراق

الثاني خلال شهر.. هجوم صاروخي يستهدف مصفاة نفطية بأربيل

الولايات المتحدة تدين الهجوم على مصفاة أربيل