أطلق النار على نفسه.. انتحار قس سوري في كاتدرائية اللاذقية

الخميس 7 أبريل 2022 08:12 ص

قالت وزارة داخلية النظام السوري، إن الكاهن "جورج رفيق حوش" أطلق النار على نفسه في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في اللاذقية.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن قسم شرطة الشيخ ضاهر في اللاذقية تلقى معلومات بشأن إقدام الكاهن "جورج رفيق حوش" (76 عاما)  على إطلاق النار على نفسه ضمن كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس.

وعلى الفور تم إرسال دورية من القسم والأدلة الجنائية ولدى وصولهم للمكان شوهد الخوري جالساً على كرسي ضمن الكاتدرائية ومصاباً بطلق ناري في الصدر والمسدس ملقى على الأرض بجواره.

وحضرت هيئة الكشف الطبي والقضائي إلى مكان الحادث وتبين أن سبب الوفاة صدمة رضية نازفة تالية لطلق ناري نافذ بالصدر باتجاه الظهر.

وأشارت سلطات النظام  إلى أنه من خلال التحقيق بإشراف قائد شرطة محافظة اللاذقية تبين إقدام الكاهن على إطلاق النار على نفسه من مسدسه الخاص عيار 7.5 مم بسبب ضغوطات نفسية واجتماعية حيث عثر بحوزته على قصاصات ورقية مكتوبة بخط يده تؤكد ذلك.

من جهتها، أصدرت أبرشية اللاذقية وتوابعها للروم الأرثوذكس بياناً حول الحادثة جاء فيه "إن الخوري جورج رفيق حوش أنهى حياته مساء اليوم وذلك بإطلاق النار على نفسه داخل كاتدرائية القديس جاورجيوس وقد أتى هذا التصرف المستغرب نتيجة ضغوطات نفسية واجتماعية متراكمة.. ونلتمس من جميع أبنائنا المؤمنين أن يقاربوا هذا الحادث المؤلم بروح الصلاة إلى أن تستكمل كافة الإجراءات القانونية ويتم الدفن".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا النظام السوري انتحار كاهن كاهن سوري قس سوري

قائد روسي: دخلنا إلى سوريا بهدف حماية المسيحيين