وزير الداخلية الكويتي يستقبل سفراء عمان ومصر وفلسطين وتركيا

الخميس 7 أبريل 2022 09:41 ص

استقبل وزير الداخلية الكويتي الفريق أول متقاعد الشيخ "أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح"، الأربعاء، سفراء عمان ومصر وفلسطين وتركيا، وبحث معهم مواضيع ذات اهتمام مشترك.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان، إن وزير الداخلية الشيخ "أحمد النواف"، بحث مع سفير سلطنة عمان "صالح الخروصي"، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالجانب الأمني والتي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، حيث أكد على عمق العلاقات بين البلدين.

واضاف البيان أن "الخروصي"، أشاد بما تم بحثه من موضوعات، مؤكدا حرص دولة الكويت وسلطنة عمان على ترسيخ التعاون الأمني وتبادل الخبرات والمعلومات.

كما استعرض وزير الداخلية الكويتي في وقت لاحق مع سفير مصر "أسامة شلتوت"، عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وآفاق تعزيز التعاون في الجانب الأمني.

وأوضح البيان أن "شلتوت"، أشاد بأهمية الموضوعات التي تم بحثها والتي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

فيما نقلت وكالة الأنباء المصرية، عن "شلتوت"، تأكيده أهمية تعزيز التعاون والعلاقات بين مصر والكويت، في كافة المجالات، وخاصة بالمجال الأمني.

وفي وقت لاحق، بحث وزير الداخلية الكويتي مع سفير فلسطين "رامي طهبوب" عددا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا متانة وقوة العلاقات بين البلدين.

وأعرب السفير الفلسطيني عن تقديره للكويت ومواقفها الثابتة من القضية الفلسطينية، والتنسيق المستمر من أجل تعزيز التعاون بين البلدين.

كما عقد الوزير الكويتي اجتماعا مع سفيرة تركيا "عائشة كويتاك"، وبحث معها عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الأمني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر عمان

بعد السعودية والبحرين.. وزير خارجية الكويت يجري مباحثات في الصين

شركة تركية تنشئ مركزا لصيانة المدرعات العسكرية في سلطنة عمان