الرابعة خليجيا.. السعودية تحذر من بيضة شيكولاتة كيندر

الجمعة 8 أبريل 2022 04:01 ص

حذرت السعودية، من احتمال تلوث بعض من منتجات شوكولاتة "كيندر"، المصنعة في بلجيكا، ببكتيريا السالمونيلا، ودعت لتجنب استهلاكها.

وقال بيان صادر عن هيئة الغذاء والدواء في السعودية، الخميس، إنها تتخذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو الأسواق المحلية من المنتج المذكور، كما توصي المستهلكين بتجنبه والتخلص مما لديهم منها حفاظا على صحتهم.

وأشارت هيئة الغذاء والدواء إلى أن الأغذية الملوثة ببكتيريا "السالمونيلا" تسبب في أغلب الحالات الحمى والصداع والقيء والغثيان وتشنجات البطن والإسهال.

وتعد السعودية، الدولة الخليجية الرابعة، التي تتحرك ضد شوكولاتة "كيندر"، التي تباع على شكل بيضة، بعد قطر والبحرين والكويت، بسبب مخاوف من احتوائها على بكتيرا السالمونيلا.

والإثنين، كشفت وكالة معايير الغذاء البريطانية (FSA)، تفاصيل سحب منتجات بيضة شوكولاتة "كيندر" احترازياً، ودعت المستهلكين الذين اشتروا المنتج لتجنب تناوله وإعادته إلى متجر الشراء.

ووفقاً لصحيفة "ديلي إكسبريس"، فقد استدعت وكالة المعايير الغذائية منتجات "كيندر سيبرايز" بسبب احتمال وجود السالمونيلا، موضحة أن منتجاتها المتأثرة رصدت في بلجيكا فقط.

وأصدرت "فيريرو" الشركة المنتجة للشوكولاتة بياناً رسمياً بشأن الاستدعاء قالت فيه: "إننا نستدعي طواعية مجموعات مختارة من Kinder Surprise كخطوة احترازية، حيث أصبحنا على دراية بوجود ارتباط محتمل بعدد من حالات السالمونيلا المبلغ عنها".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيضة كيندر شيكولاتة السعودية

سحبتها بريطانيا.. بيضة كيندر قد تسبب مرض السالمونيلا

فيريرو تقر بثغرات في شوكولاتة كيندر.. وبلجيكا تغلق مصنعا

خوفا من السالمونيلا.. 9 دول عربية تتحرك ضد شوكولاتة كيندر

خوفا من السالمونيلا.. الكويت تحظر جميع منتجات كيندر احترازيا

الغذاء والدواء السعودية تنفي وجود "أيس كريم" مسرطن بالمملكة