الإمارات والبحرين ترحبان بتشكيل مجلس رئاسي في اليمن

الجمعة 8 أبريل 2022 10:38 ص

أعلنت الإمارات والبحرين ترحيبهما بإعلان إنشاء مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، مؤكدتين دعمهما للمجلس والكيانات المساندة له في تحقيق السلام في البلاد وإنهاء الحرب.

وأعربت أبوظبي، الجمعة، عن أملها في أن تساهم هذه الخطوة "في الوصول إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية، لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق".

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، "دعم دولة الإمارات الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، والهيئات والجهات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه و إنهاء الأزمة اليمنية، وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، وترسيخ تطلعات شعبه الشقيق في التنمية والازدهار".

من جانبها، رحبت البحرين بقرار الرئيس اليمني، الخميس، مؤكدة دعمها الكامل ومساندتها لمجلس القيادة الرئاسي "لمواصلة الجهود والمهام الموكلة للمجلس لإدارة شؤون الدولة واستكمال مهام المرحلة الانتقالية وتحقيق تطلعات الشعب اليمني للأمن والاستقرار والنماء".

ولفتت إلى دعمها لإنهاء الأزمة اليمنية "عبر حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية لتحقيق السلام والتنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق".

وفجر الخميس، أعلن الرئيس اليمني، المقيم بالرياض، "عبدربه منصور هادي"، تشكيل مجلس رئاسي لإدارة البلاد سياسيا وعسكريا وأمنيا، على أن تنقل إليه كافة صلاحياته، كما أعفى نائبه "علي محسن الأحمر" من منصبه.

ويعد هذا القرار بمثابة ضربة موجعة لحزب الإصلاح (إخوان اليمن)، لاسيما بعد الإطاحة بـ"علي محسن الأحمر" من منصب نائب الرئيس، وهو الذي كان مقربا من "الإصلاح"، علاوة على وجود شخصيات مقربة من الإمارات في المجلس الرئاسي الجديد، أبرزهم "عيدروس الزبيدي" و"طارق صالح".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات مجلس رئاسي يمني البحرين حرب اليمن

اليمن.. الأحمر يرحب بقرارات نقل السلطة وتشكيل مجلس رئاسي

ترحيب تركي بتشكيل المجلس الرئاسي في اليمن

المجلس الرئاسي اليمني.. تناقضات صارخة ومستقبل غامض