حماس تستنكر إدانة تركيا والبحرين عملية تل أبيب

الجمعة 8 أبريل 2022 09:22 م

أعربت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، مساء الجمعة، عن استنكارها لإدانة كل من تركيا والبحرين عملية تل أبيب التي قُتل فيها 3 إسرائيليين، معتبرة أن مقاومة الشعب الفلسطيني حق تكفله كل القوانين الدولية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الناطق باسم الحركة "حازم قاسم"، لقناة "الميادين"، عقب إدانة السفارة التركية لدى تل أبيب ووزارة الخارجية البحرينية للعملية التي نفذها الفلسطيني "رعد حازم" الذي قتل في أعقاب الهجوم.

وقال "قاسم": "نستهجن تصريحات السفارة التركية لدى الكيان الصهيوني، والخارجية البحرينية، والتي استنكرت العملية الفدائية في تل أبيب".

وشدد على أن "مقاومة الشعب الفلسطيني هي من أجل الدفاع عن النفس والمقدسات، وهي حق مكفول في كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية".

واعتبر أن "سياسة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، هي أحد أشكال الإرهاب والعنصرية في العالم".

وفي وقت سابق الجمعة، قالت السفارة التركية في إسرائيل: "ندين العملية الإرهابية التي وقعت ليلة 7 أبريل في تل أبيب".

وأضافت في تغريدة بحسابها على "تويتر": "نشعر بالقلق إزاء الزيادة الأخيرة في مثل هذه الهجمات".

وتابعت السفارة التركية: "ننقل تعازينا لأسر الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم المذكور، وكذلك لحكومة وشعب إسرائيل. كما نتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

ومن جانبها، قالت الخارجية البحرينية في بيان، إنها تدين "بشدة عملية إطلاق النار الإرهابية التي جرت في تل أبيب، وأدت إلى مقتل شخصين وإصابة عدد من المدنيين".

وأعربت الوزارة البحرينية في بيان "عن التعازي والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة الاسرائيلية، متمنين الشفاء العاجل للمصابين".

وأكدت على "موقف مملكة البحرين الثابت الرافض لكافة أشكال الإرهاب والعنف مهما كانت دوافعه ومبرراته".

ولاحقا، أدانت الإمارات الهجوم، وقالت سفارة أبوظبي لدى تل أبيب في بيان نشرته على "تويتر": "تستنكر سفارة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مركز ديزنجوف وتتقدم بتعازيها لأسر ضحايا هذا العمل المروع، كما تتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، ارتفعت حصيلة القتلى في هجوم تل أبيب إلى 3 بعد إعلان وفاة الإسرائيلي "براك لوبان" في مستشفى إيخلوف بالمدينة.

ومساء الخميس، فتح الفلسطيني "رعد حازم" (27 عاماً) من سكان مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة النار داخل مقهي بشارع ديزنجوف وسط تل أبيب، قبل أن يتمكن من الفرار من مكان الحادث.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا تدين تفجيري القدس وتصفههما بالهجوم الإرهابي