السعودية: اختتام اجتماع الدول الخمس الأعضاء في مجموعة الاتصال بسوريا

الأحد 24 أغسطس 2014 04:08 ص

أسماء العتيبي

خلص الاجتماع الخماسي الذي عقد في مدينة جدة، ظهر اليوم، لبحث الأوضاع فى سوريا إلى ضرورة العمل الجاد للحد من الأزمات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط.

يأتي ذلك بعدما ترأس الأمير «سعود الفيصل»، وزير الخارجية السعودي، اليوم، اجتماعا في جدة على مستوى وزراء الخارجية للدول العربية الأعضاء في مجموعة الاتصال الدولية المعنية بالشأن السوري لبحث مجمل الأوضاع في المنطقة، علاوة على بحث تطورات الأوضاع في سوريا.

وحضر الاجتماع وزير الخارجية المصري «سامح شكري»، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان»، ووزير الخارجية القطري الدكتور «خالد العطية»، ومستشار وزير الخارجية الأردني «نواف التل».

ووفقا للبيان الصادر فى نهاية الاجتماع، فإنه «تم بحث مجمل الأوضاع على الساحة العربية وفي منطقة الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهها بما في ذلك نمو الفكر الإرهابي المتطرف والاضطرابات التي تشهدها بعض الدول العربية، وانعكاساتها الخطيرة على دول المنطقة وتهديدها للأمن والسلم الدوليين».

كما جرى خلال الاجتماع بحث «مستجدات الأوضاع في سوريا وتطورات الأزمة على الساحتين الإقليمية والدولية»، واتسم الاجتماع «بالتطابق في وجهات النظر حيال القضايا المطروحة» وضرورة العمل الجاد على التعامل مع هذه الأزمات والتحديات معها وعلى نحو يحفظ للدول العربية أمنها واستقرارها وفي إطار المبادئ التي أنشئت من أجلها الجامعة العربية.

وذكر البيان اتفاق الوزراء على «بلورة الرؤى وعرضها بعد استيفاء الدراسة منها على جامعة الدول العربية لبحثها بشكل موسع مع الدول العربية الشقيقة الأعضاء في الجامعة«.

( المصدر: الخليج الجديد + متابعات ) 

  كلمات مفتاحية