نائب وزير الدفاع السعودي يجدد دعم التحالف لرئاسي اليمن

الأحد 10 أبريل 2022 01:19 م

جدد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير "خالد بن سلمان"، دعم تحالف دعم الشرعية في اليمن للمجلس الرئاسي اليمني الذي تولى دفة الأمور في البلاد.

وتعهد "بن سلمان" بدعم المجلس على كافة الأصعدة بما في ذلك الدعم العسكري لحين الوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة، مؤكدا أن الشعب اليمني يستحق العيش بكرامة وسلام وأمن واستقرار.

ووصف "بن سلمان" قرارات الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، بتفويض صلاحياته للمجلس، بـ"الخطوة الشجاعة والتاريخية"، قائلا إنها تؤسس لمرحلة مهمة وحاسمة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار لليمن والمنطقة.

وأضاف عبر "تويتر" أن "الصفحة الجديدة التي اختارها اليمنيون تتطلب استشعاراً للمسؤولية الوطنية من كافة شرائح المجتمع اليمني لبناء يمن سعيد يسمو بالعزة والشموخ، وينعم بالأمن والأمان ضمن منظومته الخليجية العربية، وينتقل من الفرقة والاختلاف والحرب إلى السلام والأمن والتنمية والازدهار".

وكان ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، استقبل الخميس الماضي، رئيس المجلس الرئاسي اليمني "رشاد العليمي" وأعضاء المجلس، وذلك فور الإعلان عن تشكيله من قبل "هادي"، والذي تضمن الإطاحة بنائبه "علي محسن الأحمر".

ولاحقا تعهد "العليمي" بإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات من خلال عملية سلام، في أول خطاب له منذ توليه رئاسة المجلس الجديد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان رئاسي اليمن عبد ربه منصور هادي عبدالله العليمي رشاد العليمي عبدربه منصور هادي السعودية اليمن

الحكومة اليمنية تعيد تنظيم نفسها.. هل تفتح الباب لإنهاء الصراع؟

جددت دعمه.. السعودية تبارك تسلم الرئاسي اليمني مهامه