وزير التربية التركي يجري محادثات في قطر حول التعاون التعليمي

الأحد 10 أبريل 2022 02:49 م

أفادت وسائل إعلام تركية أن وزير التربية الوطنية التركي "محمود أوزر"، سوف يبحث خلال زيارة عمل لقطر، بدأت الأحد، زيادة سعة المدرسة التركية التي تم افتتاحها قبل 5 سنوات.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن زيارة "أوزر" لقطر تستمر 3 أيام، وسوف يجرى خلالها محادثات مع المسؤولين القطريين، كما سيقوم بزيارة لـ"المدرسة التركية" التي تقع في منطقة عين خالد (ضواحي الدوحة)

ومن المقرر أن يلتقي "أوزر" بوزيرة التربية والتعليم العالي بقطر "بثينة بنت علي الجبر النعيمي"، ورئيس جامعة لوسيل "علي بن فطيس المري".

وإلى جانب زيادة سعة المدرسة التركية في قطر، تستهدف المحادثات التي يجريها الوزير التركي مع نظرائه القطريين؛ التعاون في مجال تدريس وتأهيل مدرسي اللغة العربية

وافتتحت المدرسة التركية في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، وتستقبل الطلاب الذي يريدون دراسة المناهج التركية، وهي مدرسة ذات مصاريف معتدلة بالنظر للمدارس الخاصة في قطر.

وتتسع المدرسة التركية لنحو 350 طالباً، وتبلغ مساحتها 11 ألف متر مربع، وتعمل تحت إشراف سفارة بلادها في الدوحة، وتتبع وزارة التربية التركية.

وتهدف المدرسة، وفقا لتصريحات سابقة لمسؤولين قطريين، أن تكون عاملاً مساعداً للعائلات التركية في قطر للاستقرار بشكل أكبر؛ لأنها ستوفر التعليم باللغة التركية طبقاً للمناهج التركية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

المدرسة التركية قطر وزير التربية التركي