إيرادات بيت الزكاة الكويتي تتجاوز 4 ملايين دينار كويتي خلال رمضان الماضي

الأحد 24 أغسطس 2014 04:08 ص

نور الشامسي

أعلن بيت الزكاة بالكويت تحقيقه ايرادات بلغت  4.2 مليون دينار كويتي خلال شهر رمضان الماضي، وتقديمه مساعدات لـ 4707 أسر بواقع 2.168 مليون دينار كويتي، وذلك تنفيذا لخطة العمل التي وُضعت لرمضان في مجال جمع الزكاة وانفاقها على مستحقيها داخل الكويت والتوعية بها.

وقال مدير عام بيت الزكاة «إبراهيم الصالح» في تصريح صحفي اليوم أن الصندوق الخيري للرعاية الصحية للمستحقين قدم خدمات الضمان الصحي لأسر المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد والتأمين الصحي لبعض أسر الوافدين، حيث بلغ اجمالي عدد الأسر المستفيدة من الصندوق 31 أسرة تضم 614 فردا شملتهم خدمة الضمان والتأمين الصحي المقدمة من البيت.

وذكر «الصالح» أن مشروع ولائم الإفطار داخل الكويت قد نُفذ في 50 مسجدا موزعة على مختلف مناطق الكويت، كما بلغ العدد الاجمالي لوجبات المشروع طوال شهر رمضان 237 ألف وجبة تكلفتها الاجمالية 290 ألف دينار.

وبيّن أن بيت الزكاة نفذ مشروع ولائم الافطار خارج الكويت لمصلحة أيتام بيت الزكاة والطلبة وفقراء المسلمين في 36 دولة عربية واسلامية بالتعاون مع 60 هيئة وجهة خيرية في هذه الدول وقدم المشروع 456 ألف وجبة بتكلفة قدرها 342 ألف دينار.

(المصدر: الخليج الجديد+كونا)

  كلمات مفتاحية

44 مليون دينار إيرادات الزكاة للعام الجاري في الكويت