عقوبات أمريكية على عصابة أيرلندية تدير أعمالها من دبي

الثلاثاء 12 أبريل 2022 06:49 م

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات على عدد من كبار أعضاء عصابة "كيناهان" الأيرلندية للجريمة المنظمة، التي تدير أعمالها من دبي الإماراتية.

وقال مسؤولون في الوزارة إن من بين الأشخاص السبعة، "دانييل كيناهان"، الذي عمل في السابق مستشاراً للملاكم "تايسون فيوري"، ويدير العمليات اليومية للمنظمة "على الأرجح".

وتقول الولايات المتحدة إنها واحدة من أكبر عصابات الجريمة في العالم، حيث ظهرت في دبلن عاصمة أيرلندا بتسعينات القرن الماضي، وتستخدم دبي الآن "مركزاً" لأنشطتها غير القانونية.

ووفق الوزارة، لدى العصابة جذور في أيرلندا والمملكة المتحدة وإسبانيا والإمارات، كما لديها مصالح تتعلق بتجارة المخدرات وغسيل الأموال.

واتهم وكيل وزارة الخزانة المعني بشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، "بريان نيلسون"، العصابة بأنها "تهرب مخدرات قاتلة، بما في ذلك الكوكايين، إلى أوروبا، كما تشكل تهديداً للاقتصاد المشروع بأكمله من خلال دورها في غسيل الأموال العالمي".

من جهته، أشاد قائد الشرطة الأيرلندي "درو هاريس"، خلال مؤتمر صحفي في دبلن، بالعقوبات وحذر كبار أعضاء العصابة من "الاختباء من العدالة إلى الأبد".

وحددت المحكمة العليا الأيرلندية سابقاً، اسم "كيناهان" بوصفه مراقبا لحسابات العصابة ومديراً لها، ووالده "كريستوفر الكبير"، وهو مهرب مخدرات مدان ومؤسس محتمل للعصابة، وشقيقه "كريستوفر الصغير"، المتهم بالعمل مع عصابة "نقل وبيع المخدرات في المملكة المتحدة".

ورصدت وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية مكافآت تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال أي من أعضاء أسرة "كيناهان" الثلاثة.

وستفرض السلطات حظرا لبطاقات الائتمان الأمريكية الخاصة بهم، وتجميد أي أرصدة مالية في المصارف الأمريكية، إضافة إلى مصادرة ممتلكاتهم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عصابة كيناهان الخزانة الأمريكية العقوبات الأمريكية

دبي توقف زعيم عصابة يتصدر قائمة أكثر المطلوبين في هولندا

دبي تطلق محكمة خاصة بقضايا الميراث