الوزراء السعودي يؤكد دعمه للمجلس الرئاسي في اليمن

الأربعاء 13 أبريل 2022 04:27 ص

أكد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، حرص المملكة على أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار ويعم الازدهار فيه، ودعمها الكامل لمجلس القيادة الرئاسي اليمني لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية وإنهاء الأزمة.

وجدد المجلس في جلسة عقدها في قصر السلام بجدة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الدعوة لعقد مؤتمر دولي لحشد الموارد المالية لدعم الاقتصاد اليمني وتوفير المشتقات النفطية.

وأشار مجلس الوزراء، إلى ما توليه المملكة من أهمية قصوى لتوطيد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع، ودعم الحوار والحلول السلمية، وتوفير الظروف الداعمة للتنمية والمحققة لتطلعات الشعوب نحو مستقبل أفضل.

وفجر الخميس، أعلن الرئيس اليمني المقيم بالرياض، "عبدربه منصور هادي"، تشكيل مجلس رئاسي لإدارة البلاد سياسيا وعسكريا وأمنيا، على أن تنقل إليه كافة صلاحياته، كما أعفى نائبه "علي محسن الأحمر" من منصبه.

ولاحقا، استقبل ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، رئيس المجلس الرئاسي اليمني "عبدالله العليمي" وأعضاء المجلس.

ويضم المجلس الرئاسي اليمني 7 أعضاء هم: "سلطان العرادة"، و"طارق صالح"، و"عبدالرحمن أبوزرعة"، و"عبدالله العليمي"، و"عثمان مجلي"، و"عيدروس الزبيدي"، و"فرج البحسني".

وعبر "بن سلمان"، عن دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني وتطلعه في أن يسهم تأسيسه في بداية صفحة جديدة في اليمن تنقله من الحرب إلى السلام والتنمية، متأملاً بأن تكون المرحلة المقبلة مختلفة.

وينص الإعلان الرئاسي على أن يتولى مجلس القيادة الرئاسي إدارة الدولة سياسيا وعسكريا وأمنيا واستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، بالإضافة إلى قيادة المفاوضات مع الحوثيين بشأن وقف إطلاق النار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية الوزراء السعودي مجلس رئاسي

ماذا يعني تشكيل المجلس الرئاسي اليمني بالنسبة لمستقبل الحرب؟

تفاصيل مثيرة.. مجتهد يروي كواليس تنحية هادي وإعلان مجلس رئاسي في اليمن

بينهم نساء وأطفال.. مئات اليمنيين عالقين منذ أيام بمنفذ الوديعة السعودي

وسط انتشار أمني.. قيادات الحكومة اليمنية والبرلمان تصل عدن قادمة من السعودية

جددت دعمه.. السعودية تبارك تسلم الرئاسي اليمني مهامه