هرب بـ 6.5 ملايين دولار.. واقعة نصب كبرى بالكويت بطلها مصري

الأربعاء 13 أبريل 2022 10:10 ص

كشفت مصادر أمنية كويتية، عن واقعة نصب كبرى بطلها مصري قام بجمع أكثر من مليوني دينار (نحو 6.5 ملايين دولار) من 100 مقيم بزعم استثمارها لهم، ثم هرب من البلاد.

وأوضحت المصادر أن الواقعة تم الكشف عنها بعد تقديم أكثر من 100 مقيم من المصريين والخليجيين والعرب بلاغات إلى الجهات الأمنية بتعرضهم للنصب والاحتيال على يد مصري يقيم في الكويت منذ 20 عاماً، حيث أقنعهم بالاستثمار في شركة سياحة وسفر، ثم سلموه مدخراتهم وحصيلة شقائهم وكدحهم، وبعد أن جمع أكثر من مليوني دينار غادر البلاد بلا رجعة.

وأضافت المصادر أن هذا النصاب المصري يبلغ 46 عاما ويدعى "عمر"، ويعمل مسؤولاً في إحدى شركات الطيران الكبرى، ويتمتع بعلاقات ومعارف واسعة وقد أقنع معارفه من المصريين والخليجيين والعرب بأنه افتتح شركة سياحة وسفر كبيرة، وهي تحت إدارته، فاستجاب له عشرات الأشخاص وخلال فترة وجيزة تمكن من جمع مبالغ تتجاوز مليوني دينار، ثم أغلق هاتفه، وغادر إلى موطنه برفقة جميع أفراد أسرته.

وأشارت المصادر إلى أن البلاغات بحق المتهم من المرجح أن يتزايد خلال الأيام المقبلة، مضيفة أن المتهم مارس نشاطه الإجرامي منذ عام تقريبا.

وخلال التحقيقات في البلاغات المقدمة قال الضحايا لرجال الأمن: لقد أقنعنا بقدرته على إدارة الأموال وتحقيق أرباح طائلة، وأعطانا عوائد شهرية في بداية الأمر، ثم توارى عن الأنظار وأغلق هواتفه، مشيرين إلى أنهم تعرضوا لعملية نصب كبيرة على يد هذا المحتال الذي سرق مدخراتهم وحصيلة كدحهم بعد أن وعدهم بتحقيق الثراء السريع.

وأضاف الضحايا: "بعد سرقة نقودنا فوجئنا باختفاء المتهم واغلاق هاتفه النقال، فذهبنا الى مقر عمله، حيث ابلغنا زملاؤه بأنه طلب اجازة لمدة اسبوع للذهاب الى مصر لرؤية والدته المريضة".

ولفتت المصادر إلى أن المجني عليهم انتابتهم الشكوك فقرروا تقديم بلاغات، ثم توالت الشكاوى من قبل ضحايا آخرين مصريين وعرب وخليجيين، جميعهم تعرضوا لنفس طريقة النصب، ولا تزال التحقيقات جارية. 

وأفاد أحد الضحايا في شكواه بأن المتهم عرض عليه المساهمة في الاستثمار بشركة سياحة واقنعه بنجاحها، واستولى منه على 20 ألف دينار في البداية، حيث منحه كل الضمانات الورقية التى تحفظ له حقه في الأموال، واوهمه انه بدأ يجني ثمار الاستثمار في السياحة والسفر، وأخذ يمنحه مبلغاً من المال بصفة شهرية على انه من ارباح الاستثمار.

وتابع المجني عليه في شكواه أن المتهم طلب منه دفع مبالغ أخرى لرفع مستوى الاستثمار، وأوهمه بمكاسب طائلة، حتى استولى منه على 60 ألف دينار، ثم توارى عن الأنظار.

ووفق المصادر التي تحدثت لصحيفة "القبس" المحلية، اتخذ المتهم النصاب من خيطان مقرا لسكنه ونقطة انطلاق لنشاطه في النصب والاحتيال، وتمكن من إقناع الكثيرين بدفع أموال للاستثمار في شركة وهمية ثم لاذ بالفرار.

ووفق عدد من الضحايا، فإن المتهم كان يتبع طرقا مبتكرة في إقناع ضحاياه، وكان يعطي لهم أرباحا كبيرة تصل إلى نسبة 40% عن كل مبلغ دفعوه، وذلك لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر، ثم اختفى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الكويت مصري قضية نصب

الكويت: ضبط تشكيل عصابي يبيع عملات نقدية مزيفة