بث مباشر وأرشيف مجاني.. كل ما تريد معرفته عن منصة الفيفا الجديدة

الأربعاء 13 أبريل 2022 02:22 م

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إطلاق منصة جديدة، تحمل اسم "فيفا+"، وذلك قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس العالم 2022.

وتنطلق منافسات كأس العالم في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول المقبل، في دولة قطر، وهي أول بطولة تُقام في الشرق الأوسط وخارج أشهر الصيف.

وإذا كانت البطولة العالمية المُنتظرة تاريخية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر الإقدام على خطوة تاريخية أخرى قبل انطلاقها، تتمثل في إطلاق منصته "فيفا+".

منصة فيفا الجديدة أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم، توفر مباريات دولية ومحلية مباشرة من جميع أنحاء العالم، ومحتوى مميزا يروي أروع القصص العالمية، إضافة لأكبر أرشيف كرة قدم.

سيتم بث أكثر من 29 ألف مباراة كرة قدم رجالية وأكثر من 11 ألف مباراة كرة قدم للسيدات على منصة فيفا الجديدة سنة 2022، أي ما يفوق مجموعه 40 ألف مباراة.

ستضم القائمة الأولى من عروض إصدارات منصة فيفا الجديدة برامج عن "رونالدينيو، وداني ألفيس، ورونالدو نازاريو، وروميلو لوكاكو، ولوسي برونز، وكارلي لويد"، وغيرهم.

يقول "جياني إنفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن تلك المنصة: "هي الخطوة التالية لرؤيتنا من أجل جعل كرة القدم أكثر عالمية وشمولية، إذ تدعم هذه المنصة مهمة فيفا الرئيسية والمتمثلة في توسيع وتطوير كرة القدم عالميًا".

وأضاف: "يمثل هذا المشروع تحولًا ثقافيًا في طريقة تفاعل عشاق كرة القدم مع اللعبة العالمية واستكشافها، وقد كان هذا الأمر جزءًا أساسيًا من رؤيتي 2020-2023، وبهذا نضفي طابعًا ديمقراطيًا على كرة القدم بمشاركتها مع الجماهير، ونحن سعيدون جدا بهذا".

ستكون منصة فيفا الجديدة مُتاحة على كل أجهزة الويب والأجهزة المحمولة، وستتوفر عبر مجموعة من الأجهزة المتصلة بعد ذلك.

المنصة ستكون موجودة بـ5 لغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإسبانية)، مع إضافة 6 لغات أخرى ابتداء من يونيو/حزيران 2022.

ما الذي يمكن مشاهدته على منصة فيفا الجديدة؟

ستبث منصة فيفا الجديدة مع نهاية العام الجاري ما يعادل 40 ألف مباراة مباشرة سنويا من 100 اتحاد عضو و6 اتحادات قارية، بما في ذلك 110 آلاف مباراة من مباريات كرة القدم النسائية.

كما ستقدم منصة فيفا الجديدة تغطية واسعة ومباشرة لكرة القدم، انطلاقا من أكبر البطولات الأوروبية ووصولا إلى مختلف منافسات الرجال والنساء والشباب في كل أنحاء العالم، خاصة تلك التي لم يذع صيتها من قبل.

ستكون منصة فيفا الجديدة قبل نهائيات كأس العالم 2022 موطنا لكل ما سجلته عدسات الكاميرات في مباريات بطولتي الرجال والسيدات بما يفوق 2000 ساعة من محتوى الأرشيف، وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يتاح فيها مثل هذا الأرشيف لكل عشاق الكرة بدون استثناء.

وسيتمكن المشجعون من مشاهدة المباريات معادة بالكامل، والتمتع بالملخصات والأهداف واللحظات السحرية في مكان واحد، وسيتم افتتاح أرشيف منصة فيفا الجديدة بأكثر من 2500 مقطع فيديو يعود تاريخها إلى خمسينيات القرن الماضي، وسيتزايد هذا العدد مع مرور الأيام.

كما سيسمح مركز المباريات لعشاق كرة القدم بالانغماس في عالم المعرفة بالمشاركة في 400 مسابقة للرجال و65 مسابقة للسيدات حول كرة القدم، كما سيخول لهم موجز الأخبار اليومي معرفة أحدث أخبار الكرة في العالم على مدار السنة، كما سيستمتعون بالألعاب التفاعلية والأسئلة الترفيهية والمسابقات والتنبؤ بالنتائج.

منصة فيفا الجديدة ستوفر أيضا محتوى أصليًا ومميزًا يروي أروع القصص العالمية لكل من كرة القدم الرجالية والنسائية، وستعرض لأول مرة أفلامًا وثائقية طويلة، وأشرطة ومسلسلات وبرامج حوارية وأفلامًا قصيرة مترجمة إلى 11 لغة، تروي قصصًا من القواعد الشعبية المحلية إلى كبرى المنتخبات العالمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيفا

الحكم بالسجن على 5 أشخاص لمدة 30 عاما بتهمة بث مباريات إنجليزية