السبت 16 أبريل 2022 02:43 م

كشفت تقارير صحفية سعودية عن تفاصيل النظام الجديد للنسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية "دوري أبطال العرب"، التي يُنتظر أن يحصد الفائز بلقبها مبلغ 6 ملايين دولار.

وبحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الاتحاد العربي لكرة القدم استقر على تنظيم مسابقة دوري أبطال العرب بداية من دور الـ32 مع تصفية الفرق حتى الوصول إلى 12 فريقاً، يتم تقسيمهم إلى مجموعتين بنظام التجمع، تُلعب عقب نهاية كأس العالم قطر 2022، الذي يُقام خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن كأس العرب للمنتخبات ستلعب، وسيلتقي رئيس الاتحاد العربي الأمير "عبدالعزيز بن تركي الفيصل"، مع رئيس الاتحاد الدولي "جياني إنفانتينو"، على هامش مونديال 2022؛ لوضع الترتيبات التي تخص البطولة.

وتُوج المنتخب الجزائري بلقب كأس العرب التي استضافتها قطر العام الماضي، عقب الفوز على المنتخب التونسي بنتيجة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "البيت" المونديالي.

وكان رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم قد أوضح لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية قائلاً: "أكبر مشكلة تواجه الاتحاد العربي هي جدول البطولات، لكننا شهدنا طلبات كثيرة من الأندية للمشاركة في البطولة العربية".

وواصل رئيس الاتحاد العربي: "نناقش إقامة كأس العرب بشكل دوري بعد نجاحها في قطر تحت رعاية فيفا، كما نعمل على وضع البرامج لتهيئة الكفاءات الإدارية لتطوير الاتحادات العربية.. دورنا لا يقتصر فقط على إقامة البطولات".

وفي السياق ذاته، ذكرت تقارير صحفية عربية بعض الأندية التي سيتم توجيه الدعوة لها من أجل المشاركة في دوري أبطال العرب، أبرزها الأهلي والزمالك المصريان، والرباعي السعودي الهلال والاتحاد والأهلي والنصر، بجانب فريقي الهلال والمريخ السودانيين، والرجاء المغربي حامل اللقب، والترجي والنجم الساحلي من تونس.

وحصل الرجاء المغربي على لقب النسخة الأخيرة من المسابقة بعدما توج على حساب منافسه اتحاد جدة السعودي بركلات الترجيح (4-3) عقب مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل (4-4).

المصدر | الخليج الجديد