مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى بنغازي بعد توقف 11 عاما

الاثنين 18 أبريل 2022 03:26 م

استأنفت شركة "مصر للطيران"، الإثنين، رحلاتها الجوية المباشرة إلى مدينة بنغازي الليبية، بعد فترة توقف استمرت نحو 11 عاما.

ومن المقرر أن تسير الشركة رحلة مباشرة يوميا بين القاهرة وبنغازي، بطائرتها من طراز "بوينج B737-800".

وقالت إدارة مطار "بنينا" الدولي في بنغازي، إنه تم استقبال طائرة مصر للطيران القادمة من القاهرة، ونشرت صورا للطائرة وطاقمها.

وكان في استقبال الطائرة مساعد مدير المطار، ومدير أمن المنفذ، ومدير مصلحة الطيران المدني، إضافة إلى عدد من مسؤولي الأجهزة الأمنية والعسكرية والشركات العاملة بالمطار.

وأضاف مطار "بنينا" في بيان، أن "الطائرة غادرت وعلى متنها عدد من المعتمرين لبيت الله الحرام".

وأشار البيان إلى أن وفد الشركة كان قد عقد اجتماعا، السبت الماضي، مع مدير عام المطار ومساعده وعدد من الأجهزة الأمنية لمناقشة عودة الرحلات، التي تمت الموافقة عليها مسبقا لمطاري القاهرة والإسكندرية.

فيما نقلت وكالة الأنباء المصرية (رسمية)، عن رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار "عمرو أبو العينين"، قوله إن الشركة الوطنية تولي اهتماما خاصا بالنقاط ذات الأهمية الاستراتيجية ومن بينها مدينة بنغازي في ليبيا، خاصة مع تواجد العديد من المصريين المقيمين والعاملين بالأراضي الليبية، وكذلك بهدف تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

يذكر أن رحلات الطيران الليبي، استؤنفت إلى مطار القاهرة الدولي في سبتمبر/أيلول الماضي، بعد غياب دام لنحو 7 سنوات، منذ عام 2014، إثر الأحداث التي شهدتها ليبيا على مدار السنوات الماضية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران القاهرة بنغازي طيران عودة طيران

مصر تستقبل أول طائرة ليبية بعد عودة الطيران المباشر بين البلدين