أمير قطر ورئيس فرنسا يتدخلان لإقناع مبابي بالاستمرار مع سان جيرمان

الاثنين 18 أبريل 2022 07:52 م

كشف الصحفي الفرنسي "رامون مولينا"، أن الرئيس "إيمانويل ماكرون" وأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد" تدخلا لإقناع "كيليان مبابي" للبقاء مع ناديه باريس سان جيرمان.

وأوضح "مولينا"، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن هذا الأمر يضع مسيرة "مبابي" على رأس رقعة الشطرنج العالمية.

‏وأشار إلى أن "ماكرون" والرئيس الفرنسي السابق "نيكولا ساركوزي" يتعاوننان في ملف تمديد عقد "مبابي"، ويرغبان في بقاء اللاعب مع باريس سان جيرمان.

وأردف الصحفي الفرنسي أنه "طوال تاريخ كرة القدم لم يكن هناك اهتمام سياسي حول لاعب مثل ما يحدث مع مبابي"، وأنه لم يتم ربط كرة القدم بالسياسة أكثر مما كانت عليه في قضية هذا اللاعب.

وبحسب "مولينا"، فإن "ناصر ‏الخليفي"، رئيس باريس سان جيرمان، كان يعلم تماما أن الورقة النهائية لإقناع "مبابي" بالبقاء لم يتم استخدامها بعد.

وأكد أن "مبابي" إن بقي مع باريس سان جيرمان وجدد عقده فإنه سيصبح بمثابة "سلطان"، بسبب الامتيازات والجوائز والمكافآت التي سيحصل عليها، وسيصبح أهم رياضي في العالم، وقال "مولينا": "إن مبابي إذا التقى به ليبرون جيمس وروجر فيدرر فإنهما سيطلبان الحصول على صورة تذكارية معه وليس العكس".

وأوضح أن النادي الباريسي صرف بتعليمات من الملاك القطريين أكثر من 200 مليون يورو على الانتقالات؛ بهدف الفوز بدوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، ليكون الفريق متوجا باللقب الأوروبي قبل نهائيات كأس العالم، لكنه فشل في تحقيق ذلك، وحسب الصحفي الفرنسي، فذلك يرجع لطريقة تسيير النادي السيئة.

وقال الصحفي الذي يبلغ من العمر 30 عاما، إن ملف تجديد عقد "مبابي" بدأ منذ كأس العالم 2018 في روسيا، لكن المدير الرياضي البرازيلي "ليوناردو" علاقته سيئة مع اللاعب، ليتسلم الملف "ناصر الخليفي"، حيث يملك علاقة جيدة مع "مبابي"، لكن الملف لم يعرف النجاح ليس بسبب المطالب المالية، بل بسبب طريقة تسيير النادي ومشروعه الرياضي.

ومنذ حوالي شهر، ظهر في وسائل الإعلام تدخل جديد في الملف، ويتعلق الأمر بالرئيس الفرنسي "ماكرون" الذي طالب "مبابي" بالبقاء مع باريس سان جيرمان

وأشار إلى أن فرنسا وقطر يستعملان كل الوسائل الممكنة، الهدايا والامتيازات والعروض المالية، لإقناع "مبابي" بالتجديد مع باريس سان جيرمان، وهو ما لم يحدث في تاريخ كرة القدم أن يتعرض لاعب يبلغ من العمر 23 عاما لكل الضغوط الممكنة من أجل البقاء في فريقه الحالي.

وينتهي تعاقد "مبابي" مع باريس سان جيرمان في يونيو/حزيران المقبل، وتردد أن اللاعب لا ينوي التجديد، ويريد الرحيل إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا أمير قطر ماكرون مبابي باريس سان جيرمان

تصويتات لمبابي في انتخابات الرئاسة الفرنسية