الأوقاف الكويتية توجّه بالدعوة لفلسطين في التراويح والقيام

الأربعاء 20 أبريل 2022 03:01 ص

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت، أئمة المساجد والمؤذنين، إلى الدعاء في قنوت الوتر من صلاة التراويح والقيام، لأهل فلسطين، خلال ليالي شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك، في تعميم أصدره وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع المساجد "بدر العتيبي"، حمل رقم (5) لسنة 2022، قال فيه إن ما يحدث بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة على يد قوات الاحتلال "انتهاكات صارخة".

وأضاف: "لذا يرجى الدعاء لإخواننا في أرض فلسطين في قنوت الوتر من صلاة التراويح والقيام في هذه الليالي المباركة".

ودانت الحكومة الكويتية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، الممارسات الإسرائيلية، ودعت لوقفها عاجلاً، كما دان مجلس التعاون الخليجي هذه الاعتداءات واعتبرها انتهاكاً للقانون الدولي.

والإثنين، نظم عدد من الكويتيين، بينهم نواب في مجلس الأمة، وقفة في "ساحة الإرادة" بالعاصمة الكويت، تنديداً باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى وتضامناً مع المرابطين هناك.

ويوم الأحد، نددت 35 جمعية ومؤسسة كويتية بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى والمقدسيين، فيما أشادت بالموقف الرسمي الكويتي "المشرف والثابت تجاه القضية الفلسطينية".

ويسود توتر في القدس وساحات المسجد الأقصى، منذ أيام، في ظل اقتحامات يومية ودعوات مستوطنين إسرائيليين و"جماعات الهيكل" اليهودية إلى مواصلة اقتحام المسجد، تزامنا مع عيد الفصح اليهودي.

كما تشهد الضفة الغربية المحتلة توترا بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، منذ مطلع أبريل/نيسان الجاري، أسفر عن مقتل 18 فلسطينيا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما نفذت إسرائيل، فجر الثلاثاء، غارات جوية على قطاع غزة هي الأولى منذ أشهر ردا على إطلاق صاروخ من القطاع باتجاه أراضيها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت التراويح القيام التهجد فلسطين

بينهم نواب.. عشرات الكويتيين يتظاهرون تضامنا مع الأقصى (فيديو)

36 جمعية كويتية تطالب بتدخل دولي لوقف هجمية الاحتلال بحق الأقصى