مقتل شخص وإصابة 4 في تفجير حافلة تقل حراس سجن ببورصة التركية

الأربعاء 20 أبريل 2022 08:25 ص

قتل شخص وأصيب 4 بجروح، الأربعاء، جراء تفجير عبوة ناسفة استهدفت حافلة تقل حراس سجن في مدينة بورصة، شمال غربي تركيا.

وأفادت مصادر مطلعة بأن التفجير ناتج عن "هجوم وقع أثناء مرور خدمة حرس السجن في بورصة"، وفقا لما أوردته قناةTRT  التركية.

وذكرت القناة أن السلطات وجهت عددا كبيرا من الفرق إلى منطقة الهجوم بسبب الانفجار الذي حدث أثناء مرور الحافلة التي تقل حراس السجن في منطقة يني كرمان على طريق بورصة - مودانيا.

ومن جانبه، قال حاكم بورصة "يعقوب جانبولاط" إن السلطات تقدر الحادث "على أنه هجوم إرهابي"، مضيفا: "نحن نقدر أن القنبلة اليدوية التي تركت أسفل الشجرة أثناء مرور سيارة السجن تم تفجيرها بجهاز تحكم عن بعد".

وتابع حاكم المدينة التركية: "منفذ التفجير لم يعرف بعد"، مشيرا إلى أن "القنبلة وضعت بجوار عمود كهرباء وفُجرت عن بعد لدى مرور حافلة حراس السجن".

فيما ذكر وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو"، في بيان، أن أحد حراس السجن "استشهد نتيجة انفجار عبوة ناسفة بجهاز تحكم عن بعد أثناء مرور الحراس على طريق بورصة - مودانيا".

وأكد "صويلو" أن التحقيقات جارية للقبض على الجناة، وقدم تعازيه لعائلة الشهيد وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وفي السياق، قال وزير العدل التركي "بكير بوزداغ"، في بيان، إن شهيد الهجوم هو ضابط الإنقاذ "جنكيز يغيت"، مشيرا إلى أن المصابين هم ضباط تعرضوا للهجوم أثناء مرور سيارتهم في بورصة.

وأضاف: "قواتنا الأمنية والوحدات ذات الصلة تواصل التحقيقات اللازمة"، مؤكداً أن "الجهود مستمرة لإلقاء القبض على القتلة الذين نصبوا هذا الكمين بأسرع وقت". وقدم الوزير التركي تعازيه لعائلة الشهيد وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا بورصة يعقوب جانبولاط سليمان صويلو