عباس يعتزم حضور فعاليات يوم النصر الروسي في موسكو مايو المقبل

الخميس 21 أبريل 2022 09:56 ص

يعتزم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، زيارة موسكو وحضور العرض العسكري الذي سيقام فيها بمناسبة حلول يوم النصر الروسي، في 9 مايو/أيار المقبل.

ونقلت "روسيا اليوم"، عن سفير فلسطين في روسيا "عبدالحفيظ نوفل"، قوله إن "الرئيس عباس ينظر باحترام كبير إلى عيد النصر، وإلى المشاركين في فعالياته، وإلى المحاربين القدامى في الحرب الوطنية العظمى، ويخطط للحضور إلى موسكو في 9 مايو/أيار للمشاركة في استعراض النصر".

وأضاف: "لكن الوضع الحالي الصعب والمقلق في المسجد الأقصى بالقدس، والذي فرضه علينا الجيش الإسرائيلي، قد يؤثر بشكل جدي على خطط الرئيس".

وتابع: "هذا الوضع الصعب يمكن أن يدخل تعديلات جدية على خطط الرئيس".

وأشار إلى أن رئيس فلسطين قبل الدعوة دائما، وشارك قدر الإمكان في المناسبات الرسمية في روسيا.

والتزمت السلطة الفلسطينية، الصمت إلى حد كبير منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، مكتفية بالإعراب عن "القلق" بشأن وضع الفلسطينيين الذين يعيشون في الدولة المحاصرة.

والإثنين، بحث الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، هاتفيا آخر التطورات على الساحتين الفلسطينية والدولية، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد "بوتين" موقف روسيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وأن روسيا ستواصل تقديم دعمها السياسي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وحول ما يجري في القدس والمسجد الأقصى.

وتقدم "عباس" بالشكر لروسيا و"بوتين" على مواقفها الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، في المحافل الدولية كافة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمود عباس فلسطين روسيا يوم النصر

خلال استقباله عباس.. بوتين: موقفنا من حل القضية الفلسطينية لم يتغير

بوتين يؤكد في برقية لعباس دعم روسيا حقوق الشعب الفلسطيني