بالهدف الـ100.. رونالدو ينضم لقائمة تاريخية بالدوريات الكبرى

السبت 23 أبريل 2022 02:47 م

واصل الأسطورة البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، تدوين الأرقام الاستثنائية في تاريخ كرة القدم.

صاحب الـ37 عاما شارك ظهر السبت في مباراة مان يونايتد ضد أرسنال على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل "رونالدو" هدفا في هزيمة أمام ثلاثية خسر بها فريقه أمام أرسنال لينجح في الوصول إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما سجل هدفه الـ16 في المسابقة هذا الموسم.

وسبق لـ"رونالدو" تسجيل 84 هدفا في البريميرليج خلال حقبته الأولى مع الشياطين الحمر بين عامي 2003 و2009، قبل رحيله في صفقة قياسية صوب ريال مدريد الإسباني.

وتمكن الهداف التاريخي لكرة القدم من الوصول إلى 100 هدف في أحد الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى للمرة الثانية في مسيرته، بعدما سجل 311 هدفا في الدوري الإسباني بين عامي 2009 و2018.

وانضم "الدون" بذلك إلى قائمة فريدة تضم 3 لاعبين آخرين، نجحوا في تسجيل 100 هدف أو أكثر في دوريين مختلفين بالدوريات الأوروبية الكبرى.

وتضم هذه القائمة الأرجنتيني "هيجوايين" (الإسباني/ الإيطالي)، السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش" (الإيطالي/الفرنسي) والأوروجواياني "إيدنسون كافاني" (الفرنسي/ الإيطالي).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو مانشستر يونايتد أرسنال

الحارس الجزائري زغبة يحرز هدفا تاريخيا في الدوري السعودي (فيديو)