بعد قصف متبادل بين إسرائيل وحزب الله.. اليونيفيل تدعو إلى ضبط النفس

الاثنين 25 أبريل 2022 08:15 ص

دعت بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" إسرائيل ولبنان، إلى ضبط النفس عقب قصف متبادل بين الجانبين ليلة الأحد الإثنين.

وذكرت "اليونيفيل"، في بيان نشرته عبر "تويتر"، أن "صاروخا جرى إطلاقه من لبنان باتجاه إسرائيل في وقت مبكر من صباح اليوم، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق عشرات القذائف".

وأضاف البيان أن "رئيس بعثة اليونيفيل (أرولادو لاثارو) يدعو إلى الهدوء في ظل الوضع المتقلب القائم".

وهذه هي المرة الأولى التي يجري بها إطلاق صاروخ من لبنان باتجاه إسرائيل منذ أغسطس/آب 2021، حين أعلن الجيش الإسرائيلي أن عناصر من حزب الله اللبناني أطلقوا 19 قذيفة من منطقة شمال شبعا في اتجاه إسرائيل.

وزعم جيش الاحتلال آنذاك أن 3 من صواريخ حزب الله سقطت داخل لبنان ولم تجتز الحدود، كما تم اعتراض 10 قذائف، بينما سقطت 6 منها في مناطق مفتوحة، ورد الجيش الإسرائيلي حينها بشن غارات على جنوب لبنان.

ويأتي الحادث وسط توتر تشهده الأراضي الإسرائيلية في أعقاب اندلاع مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى شرق مدينة القدس، وإطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل في الأيام الأخيرة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل، الممتدة على مسافة نحو 120 كيلومترا، بين الفترة والأخرى حالات من التوتر وتبادل الاستنفارات بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي، ما يستدعي تدخل اليونيفيل للجم الوضع وإعادة الهدوء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

يونيفيل لبنان إسرائيل

لمدة عام.. مجلس الأمن يجدد ولاية قوات يونيفيل في لبنان

إسرائيل: حزب الله شن هجوماً إلكترونياً استهدف اليونيفيل

بدء التحقيق في حادث اليونيفيل.. ميقاتي يأسف وحزب الله يتبرأ