الهلال الأحمر الكويتي يوقع اتفاقية لإنشاء مركز استجابة للكوارث بتركيا

الثلاثاء 26 أبريل 2022 02:46 م

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اتفاقية مع إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا (آفاد) لإنشاء مركز إقليمي للاستجابة للكوارث والحرائق في أنطاليا، بتبرع من بيت التمويل الكويتي (بيتك).

والإثنين، قال نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية "أنور الحساوي"، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن الاتفاقية تنص على إنشاء وتجهيز مركز إقليمي للاستجابة للكوارث والحرائق في أنطاليا لدعم جهود مكافحة حرائق الغابات التي اجتاحت العديد من المناطق في تركيا وما تبعته من خسائر مادية وبشرية.

وخصص (بيتك) المبالغ اللازمة لدعم وتنفيذ المشروع الإنساني، مشيدا بالتعاون القائم بين الجمعية وبيت التمويل الكويتي لدعم المشاريع الخيرية المتنوعة، وفقا لـ "الحساوي".

من جانبه، أشاد رئيس هيئة إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا (آفاد)، "يونس سيزار"، في تصريح مماثل لـ"كونا" بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي، مؤكدا أنه يسهل على الطرفين الاستعداد للكوارث.

وقال "سيزار" إن الهلال الأحمر الكويتي يتمتع بسجل حافل من الإنجازات في جهود العمل الإنساني والبرامج المجتمعية والإغاثية المختلفة، معربا عن تقديره لمساندة الجمعية للشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية.

وثمّن جهود جميع من ساهموا في هذا المشروع؛ لاسيما بيت التمويل الكويتي، متطلعا إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في هذا الاطار.

وحضر حفل التوقيع سفيرة الجمهورية التركية لدى البلاد "عائشة كويتاك" والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، "عبدالوهاب الرشود"، والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي "مها البرجس".

وشهدت تركيا، بداية من يوليو/تموز الماضي، حرائق في مناطق الغابات والمنتجعات المطلة على بحري إيجة والأبيض المتوسط، وأسفرت عن سقوط 8 قتلى، وأجبرت العديد من السكان -كثير منهم مزارعون- على الفرار، وأدت إلى القضاء على مساحات واسعة من الغابات والأراضي الزراعية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت تركيا آفاد الهلال الأحمر الكويتي حرائق غابات

لمواجهة حرائق الغابات.. الملك عبدالله الثاني يوجه بتقديم المساعدة لتركيا

وزيرا خارجية الكويت وتركيا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية