جيش الاحتلال: حماس حاولت تنفيذ عمليات تسلل وأسر جنود

الثلاثاء 26 أبريل 2022 04:40 م

كشف الجيش الإسرائيلي النقاب، الثلاثاء، عن محاولة حركة "حماس" خطف جنود إسرائيليين أثناء العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة، والمعروفة باسم "سيف القدس".

وذكر الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، أن كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، خططت لأسر جنود إسرائيليين أثناء العملية الإسرائيلية الأخيرة على غزة، التي جرت في شهر مايو/أيار العام الماضي عبر أنفاق هجومية.

وأكد الموقع العبري أنه في الحادي عشر من شهر مايو/أيار 2021، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي نفقا لحركة حماس يزيد عمقه عن 20 مترا، قتل من بداخله، وكانوا 18 عنصرا من حماس، وذلك قبل تخطيطهم الخروج من النفق واختراق السياج الفاصل بين قطاع غزة والداخل الإسرائيلي.

وأشار الموقع إلى أنه قبل هذا الهجوم وصلت معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود هذه المجموعة داخل نفق على هذا العمق، وهو ما حدا بالمقاتلات الإسرائيلية إلى مهاجمة النفق على من فيه من عناصر حركة حماس.

ولفت إلى أن حماس قامت بعملية هندسية في موقع النفق المدمر لاستخراج من فيه، بعد أكثر من أسبوع على هذا الهجوم الإسرائيلي.

ويذكر أن عملية "سيف القدس" بدأت في 11 مايو/أيار 2021، وانتهت في 21 من الشهر نفسه، أي استمرت 11 يوما كاملة، وتوقف عبر وساطة مصرية، قتل خلالها أكثر من 200 فلسطيني، كما قتل أكثر من 13 إسرائيليا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال الجيش الإسرائيلي غزة أسر جنود

حماس: إسرائيل لن تحصل على جنودها الأسرى إلا بصفقة تبادل

شعبية حماس تتزايد في القدس مع استمرار التوتر حول الأقصى