جريمة حرب.. قوات النظام السوري تنفذ إعداما جماعيا لمدنيين جنوب دمشق (فيديو)

الأربعاء 27 أبريل 2022 01:33 م

كشفت صحيفة بريطانية عن فيديو جديد، الأربعاء، قالت إنه يظهر قيام عنصر من قوات النظام السوري يدعى "أ ي" بعمليات إعدام جماعية في حي "التضامن"، جنوب العاصمة دمشق.

وذكرت "الجارديان"، في تقرير لها، أن الفيديو يظهر قيام عناصر من قوات النظام السوري بتكويم الجثث فوق بعضها وحرقها، مضيفة: "هذه قصة جريمة حرب قام بها أحد أشهر الأفرع التابعة للنظام السوري، الفرع 227 (يعرف بفرع المنطقة) من جهاز المخابرات العسكرية".

وتظهر اللقطات، التي تم الكشف عنها حديثا، مذبحة ارتكبت في الضاحية الجنوبية لدمشق في أبريل/نيسان 2013، حيث تم إلقاء القبض على مجموعات من المدنيين، وكانوا معصوبي الأعين، ومقيدي الأيدي، وساروا نحو حفرة الإعدام، غير مدركين أنهم على وشك أن يقتلوا بالرصاص.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن "ما لا يقل عن 41 رجلا لقوا مصرعهم في المقبرة الجماعية بالتضامن، وسكب قتلتهم الوقود على رفاتهم وأشعلوها ضاحكين وهم يتسترون على جريمة حرب".

وقال مراسل الصحيفة في الشرق الأوسط، "مارتن تشولوف"، إن هذا الفيديو هو من أفظع ما رآه في الصراع السوري بأكمله، مضيفا: "هذه اللقطات تعطينا لمحة عن جزء لم يسبق وصفه من الحرب المستمرة منذ 10 سنوات".

يشار إلى أن رئيس لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا "باولو بينيرو"، أعلن، في مارس/آذار الماضي، أن أكثر من 100 ألف شخص لا يزالون في عداد المفقودين أو المختفين قسرا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سوريا جريمة حرب النظام السوري المخابرات العسكرية حي التضامن دمشق

الجارديان: فيديو مجزرة حي التضامن عام 2013 فضح جرائم النظام السوري

فيديو جديد من سوريا.. نساء علويات يضربن معتقلين أمام الكاميرات