مباحثات بين الملك سلمان ورئيس مجلس الرئاسة اليمني

الخميس 28 أبريل 2022 08:01 ص

عقد العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، جلسة مباحثات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني "رشاد العليمي"، ونوابه، حول تطورات الأزمة اليمنية.

وأكد الملك "سلمان" خلال اللقاء، حرص المملكة ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، متمنيًا لهم التوفيق، بما يحقق لليمن وللشعب اليمني الأمن والاستقرار.

من جانبه، هنأ "العليمي" الملك "سلمان" بشهر رمضان المبارك، مشيدا بدعم المملكة الدائم لكل الجهود الرامية لتحقيق السلام لليمن والمنطقة، وبما يعود على الشعب اليمني بالخير والأمان.

وحضر اللقاء الذي عقد في قصر السلام بجدة الأربعاء، ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويزور "العليمي"، المملكة، في زيارة رسمية، برفقة أعضاء المجلس الرئاسي، بهدف التباحث حول دعم المجلس خلال الفترة المقبلة.

وفي 7 أبريل/نيسان الجاري نقل الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، صلاحياته إلى مجلس رئاسي من 8 أعضاء برئاسة "العليمي"، لإدارة المفاوضات الرامية لإنهاء الحرب مع الحوثيين.

ويترأس هذا المجلس الرئاسي "رشاد العليمي"، وزير الداخلية الأسبق في عهد الرئيس "علي عبدالله صالح" (قُتل على يد الحوثيين عام 2017) والمُقيم منذ ذلك الحين في الرياض، حيث أصبح مقربًا من "هادي" وعمل مستشارًا سياسيًا له.

وقبل أيام، أدى مجلس الرئاسة اليمني، اليمين القانونية أمام مجلس النواب بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، بحضور المبعوث الأممي وعدد من السفراء الأوروبيين.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان محمد بن سلمان اليمن رئيس مجلس الرئاسة اليمني رشاد العليمي

بالتعاون مع أبوظبي.. الرياض تنشئ المجلس الرئاسي اليمني لإعادة بناء جيش موال