بعد السعودية.. قطر والكويت والإمارات تسمح بالتنقل ببطاقات الهوية بين دول التعاون الخليجي

السبت 30 أبريل 2022 11:50 ص

أعلنت كل من قطر والكويت والإمارات السماح لمواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بالسفر من وإلى دول المجلس باعتماد بطاقة الهوية الوطنية فقط.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، الجمعة، إنه جرى إعادة تفعيل السفر لمواطنيها بالبطاقة الشخصية بين دول المجلس، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تأتي تخفيفاً لقيود السفر التي فرضتها جائحة "كورونا".

وأكدت الوزارة أن المواطنين القطريين يمكنهم دخول السعودية والإمارات والكويت وعمان باستخدام بطاقتهم الشخصية فقط.

وفي السياق، أعلنت إدارتا "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ" الإماراتيتان، تحديث إجراءات الدخول عبر منافذ الدولة المختلفة، على أن تدخل حيز التنفيذ بدءاً من الجمعة.

ويتضمن التحديث الجديد السماح لمواطني دولة الإمارات دخول الدولة باستخدام الهوية الإماراتية، إضافة إلى السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى دولة الإمارات باستخدام بطاقة الهوية أو البطاقة الشخصية.

وأكدت الهيئتان أن الإجراءات المحدثة تأتي في إطار تسهيل السفر بين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ودعماً لاستراتيجية الدولة الرامية إلى المحافظة على صحة وسلامة المجتمع وتماشياً مع جهود التعافي المستدام وعودة الحياة الطبيعية الجديدة.

وبدورها، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية أن قطاع أمن المنافذ أعلن، بناءً على التنسيق مع وزارة الخارجية، أنه يسمح للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون بالسفر من وإلى دول المجلس ببطاقة الهوية الوطنية، مشيرة إلى أن العمل يسري اعتباراً من الجمعة.

يذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت، الخميس الماضي، رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت قطر الإمارات كورونا

السعودية ترفع تعليق السفر بـالهوية الوطنية من وإلى دول الخليج

أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من أمير قطر