التوسعة الثالثة بالمسجد الحرام تستقبل 19 مليون مصل خلال رمضان

السبت 30 أبريل 2022 06:56 م

وصل عدد المصلين داخل التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام في مكة المكرمة، خلال شهر رمضان المبارك، ما يقارب 19 مليون مصلٍ.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، عن مدير الإدارة العامة للتوسعة الشمالية "وليد المسعودي"، قوله إن التوسعة السعودية الثالثة استقبلت بالتعاون مع جميع شركاء النجاح (18.911.278) مصل، لجميع الصلوات الخمس المفروضة، إضافة إلى صلاتي التراويح والتهجد.

وأضاف أنه جرى توزيع المصلين طيلة أيام شهر رمضان الفضيل على جميع أدوار مبنى التوسعة (الأرضي، والأول، والأول ميزانين، والثاني، والثاني ميزانين بالشرفات، والساحات المحيطة الشمالية والغربية).

وأكد أن التوسعة تستقبل في الساعة ما يزيد على نصف مليون مصل، بواقع 250 ألف داخل التوسعة، وأكثر من 250 ألفا في الساحات.

من جانب آخر، تمكن 27 ألف مستفيد من الأشخاص ذوي الإعاقة في رحاب المسجد الحرام من الاستفادة من خدمات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال رمضان الجاري، من خلال توفير مسارات مخصصة لهم، ومصليات خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية والبصرية وغيرها، بالتزامن مع إطلاق عدد من المبادرات التي تعنى بخدماتهم وتسهيل أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

وتم تخصيص عدد من المسارات لذوي الإعاقة البصرية للوصول إليها منذ لحظة وصولهم إلى ساحات المسجد الحرام حتى بلوغ المصليات المخصصة.

كما تم تسخير عدد من السلالم الكهربائية والمصاعد والجسور ودورات المياه في أنحاء متفرقة من البيت العتيق لخدمة هذه الفئة من ضيوف الرحمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مصلون المسجد الحرام التوسعة الثالثة

68 مصلى للنساء و12 مليون لتر من زمزم للمعتمرين في مكة

4 آلاف عامل مكلفون بالمهمة.. كيف تجري عمليات تطهير المسجد الحرام؟

السعودية تعلن استكمال تهيئة التوسعة الثالثة للحرم المكي