رسميا .. «ياهو» تعلن إغلاق مكتبها في دبي بحلول أبريل 2016

الجمعة 18 ديسمبر 2015 08:12 ص

صرحت شركة «ياهو»، أمس الخميس، عن خططها لإغلاق مكتبها في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وذلك وسط تغييرات شهدتها الشركة منذ فترة.

وقالت مسؤولة الاتصال المؤسسي في شركة ياهو، «كارولين كلارك»، في تصريح لـ«سي إن إن»: «قمنا بالأمس بإعلام موظفينا في دبي بأننا اضطررنا لاتخاذ قرار صعب بإغلاق المكتب بنهاية شهر أبريل/نيسان 2016 كجزء من جهود ياهو لتنظيم أعمالنا وتجهيز الشركة لنمو طويل الأمد».

ويأتي إغلاق مكتب دبي بعد 6 سنوات من تشغيله، والذي تدير منه الشركة أعمالها في الشرق الأوسط حيث افتتحته بعد استحواذها على «مكتوب» في صفقة وصلت تكلفتها إلى 164 مليون دولار.

ومن المعلوم أنه خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي خفضت «ياهو» عدد الموظفين إلى النصف أي إلى 50 موظفا في إطار إصرارها على أن يبقى قائما ومتاحا وأن يكون في نفس الوقت مربحا لها، قبل اتخاذ خطوة الإغلاق النهائي هذه الأيام.

وأضافت «كارولين»: «نحن نقدر مشاركات موظفينا وجهودهم، وسنستمر بتزويد حزمة الخدمات التي نقدمها للمستخدمين بالعربية والإنجليزية، بالإضافة إلى تفعيلها بمخزون ياهو في قطاع الإعلانات داخل الأسواق التي تشارك بها الشركة، بالإضافة إلى تبادل الإعلانات مع الجهات الأخرى».

وكانت الشركة قد أعلنت إغلاق مكتبها في العاصمة المصرية، القاهرة بنهاية عام 2013، وإغلاق مكتبها في عمَّان بالأردن نهاية عام 2014، وسط تقارير أشارت إلى احتمال بيع «ياهو» لأسهمها، وفقاً لما نقلته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، بداية الشهر الحالي.

ولدى «ياهو» 65 مليون مستخدم في الوطن العربي كما أن منتديات ومدونات مكتوب كانت تشكل حجما هائلا من المحتوى العربي ويستخدمها نحو 16 مليون مستخدم.

  كلمات مفتاحية

الإمارات دبي إغلاق الإنترنت القاهرة عمان ياهو