ريال مدريد آخر محطاته.. أنشيلوتي يلمح لاعتزال التدريب

الثلاثاء 3 مايو 2022 05:21 م

كشف الإيطالي "كارلو أنشيلوتي"، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، عن تفاصيل مثيرة بشأن مستقبله في عالم التدريب، خلال الأعوام المقبلة.

وقال "أنشيلوتي" في تصريحات لمنصة prime video: "بعد انتهاء مهمتي مع ريال مدريد، سأعتزل تدريب كرة القدم على الأرجح، ولن أعمل مع فريق آخر".

وتابع: "لا أعلم متى سيكون ذلك، ربما بعد 10 أعوام، لكن ريال مدريد سيكون على الأرجح المحطة الأخيرة في مسيرتي التدريبية".

وأضاف: "أرغب في قضاء وقتٍ أطول مع أحفادي، والحصول على إجازة رائعة مع زوجتي، الكثير من الأمور سأعمل إنجازها قريبًا"، وأكمل حديثه بالقول: "هناك الكثير من الأمور تركتها خلف ظهري بعيدًا عن عالم كرة القدم، وما زلت أتطلع إلى القيام بها قريبًا".

وحول فرص إشرافه على منتخبٍ وطنيٍّ في المستقبل قال: "لا أعتقد أنني سأقوم بذلك، لكن ربما عندما تتاح أمامي فرصة خوض تجربة جديدة في كأس العالم سأفكر في الأمر". وحال سؤاله عن شائعات إشرافه على منتخب كندا في مونديال 2026، قال: "كندا؟ لِمَ لا؟ ستعجبني الفكرة".

جدير بالذكر أن "أنشيلوتي" بدأ مسيرته التدريبية مساعدَ مدربٍ في عام 1992، وعمل مع أندية عدة أبرزها تشيلسي وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وبايرن ميونيخ، ليتوج بالعديد من الألقاب أبرزها 3 نسخ في دوري أبطال أوروبا.

وقاد "أنشيلوتي" النادي الملكي لإحراز لقب الدوري الإسباني قبل 4 مراحل على نهاية الموسم، كما يستعد الفريق لمواجهة مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث انتهت مواجهة الذهاب بتفوق النادي الإنجليزي بنتيجة 3-4.

وبإحرازه لقب الدوري الإسباني للمرة الأولى في مسيرته، بات الثعلب الإيطالي، المدرب الوحيد في التاريخ الذي أحرز ألقاب الدوريات الخمسة الكبرى، حيث سبق له أن تُوّج بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان، والدوري الإنجليزي مع تشيلسي، والدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، والدوري الألماني مع بايرن ميونخ.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنشيلوتي ريال مدريد الدوري الإسباني الدوري الإنجليزي

أنشيلوتي يثير مخاوف جماهير ريال مدريد بالانهيار القريب