ضعيفان للغاية.. رئيس يويفا ينتقد مستوى الدوريين الألماني والفرنسي

الثلاثاء 3 مايو 2022 05:30 م

انتقد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، السلوفيني "ألكسندر تشيفرين"، الثلاثاء، ضعف المستويات الفنية والبدنية المتواضعة التي تتمتع بها أندية الدوريين الفرنسي والألماني.

وقال "تشيفرين" في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لا يبدو أن الدوري الفرنسي والدوري الألماني قويين بما فيه الكفاية، مقارنة بالبطولات الأوروبية الأخرى".

وتابع: "إن تواضُع مستويات الأندية في الدوري الفرنسي، يُعيق طموحات باريس سان جيرمان وأحلامه في حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه".

وأكد "تشيفرين" أن أزمة باريس سان جيرمان مع الدوري الفرنسي، هي ذات المشكلة التي تواجه بايرن ميونخ في الدوري الألماني منذ أعوام طويلة، على الرغم من نجاح النادي الألماني في التتويج بالأبطال 6 مرات.

وأكمل "تشيفرين" حديثه بالقول إن الإقصاء المبكر لأندية باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، يُفسِّر جزئيًّا ما يقصده تجاه تواضع مستوى الدوريات الفرنسية والألمانية منذ زمن، خاصةً مع سيطرتهما على البطولات المحلية بالكامل.

وختم "تشيفرين" حديثه بالقول: "هناك مستويات تنافسية أعلى في الدوري الإيطالي، لكنه لا يبدو قويًا من الناحية المالية، إلا أن الواقع يبدو مختلفًا في الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني، حتى المستثمرين لا يفضلون العمل في ألمانيا وفرنسا، بسبب ضعف المنافسة".

وودع باريس سان جيرمان منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام ريال مدريد بشكل دراماتيكي، فيما خرج بايرن ميونيخ من دور الثمانية بشكل مفاجئ أمام فياريال صاحب المركز السابع في الدوري الإسباني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد بايرن ميونخ الدوري الفرنسي