وزير الدفاع الكويتي يحذر من المساس بأمن السعودية

الأربعاء 4 مايو 2022 06:48 ص

حذر وزير الدفاع الكويتي، الشيخ "طلال الخالد"، من المساس بأمن السعودية واستقرارها، معتبرا أمنها جزء لا يتجزأ من أمن بلاده.

وقال "الخالد" إن "ما يقوم به منتسبو الجيش الكويتي من مهام وواجبات وتضحيات وبطولات إلى جانب الأشقاء في القوات المسلحة السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي محل فخر واعتزاز لدى كل مواطن كويتي".

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع آمر قوة الواجب الكويتية "بدر" المشاركة في عملية "إعادة الأمل" بالسعودية، أن "أمن المملكة واستقرارها جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار دولة الكويت، وأن مشاركة القوات الكويتية تأتي ترسيخا وترجمة لمفهوم العمل الجماعي، وتأكيدا على عمق روابط الأخوة والمصير المشترك بين دول مجلس التعاون".

وشدد "الخالد" على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لإخوانه بالقوات المسلحة في دول مجلس التعاون والدول العربية، والدفاع عن أمن وسلامة واستقرار المنطقة العربية، وفق صحف كويتية.

وكانت قوات التحالف العربي في اليمن أطلقت عملية "إعادة الأمل" في العام 2015؛ لاستئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وتكثيف المساعدة الإغاثية والطبية للشعب اليمني وإفساح المجال للجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية.

وتتعرض المملكة لهجمات بصواريخ وطائرات مسيرة من قبل جماعة "الحوثي"، وكثيرا ما تتضرر منشآتها المدنية والعسكرية في المدن القريبة من الحدود اليمنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الدفاع الكويتي الكويت السعودية إعادة الأمل طلال الخالد

وزير الدفاع الكويتي: أمن السعودية هو أمن لدول الخليج

النيابة الكويتية تخلي سبيل أحد أبناء الأسرة الحاكمة