قرار مفاجئ من أبراموفيتش يعرقل عملية بيع تشيلسي

الأربعاء 4 مايو 2022 11:51 ص

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، عن مخاوف من انهيار عملية بيع نادي تشيلسي مع طلب مالكه "رومان إبراموفيتش" استرداد نحو 1.6 مليار جنيه إسترليني من قيمة القروض.

وفرضت الحكومة البريطانية عقوبات على الملياردير الروسي في فبراير/شباط الماضي؛ بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، ما أضطره لعرض النادي إلى البيع.

وقام النادي اللندني بتقليص قائمة الملاك المحتملين لتضم 3 فقط، قبل أن يدخل "السير جيم راتكلي"، أحد أغنى الرجال في بريطانيا السباق، الذي تحالف مع "تود بويلي" لشراء النادي اللندني.

وذكرت "تايمز" أن "رومان" يحاول التراجع عن وعده السابق بالتنازل عن دين قيمته 1.6 مليار جنيه إسترليني، رغم تأكيده السابق أنه لن يطلب الحصول على تلك المبالغ عندما يعرض النادي للبيع.

ويعتقد التقرير أن تلك الخطوة المفاجأة من "أبراموفيتش" قد تعرقل عملية بيع النادي اللندني إلى تحالف "تود بويلي" و"جيم راتكليف" في الموعد المحدد لذلك، أي في 31 مايو/أيار الجاري.

وفي سياق متصل، أكدت الصحيفة الإنجليزية عدم وجود نية من الحكومة البريطانية لتمديد الموعد النهائي لبيع تشيلسي.

أما صحيفة "تيليجراف" البريطانية، فأشارت إلى أنه في حالة يحصل نادي تشيلسي على الترخيص النهائي بعد إتمام عملية بيعه قبل يوم 8 يونيو/حزيران المقبل، وهو نفسه يوم اجتماع البريميرليج لوضع هيكلة الموسم المقبل، سيتم شطب النادي من الدوري خلال الموسم القادم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبراموفيتش تشيلسي البريميرليج

لبيع تشيلسي.. أبراموفيتش يطلب المزيد من المال

تشيلسي يعلن انتقال ملكيته لتحالف يقوده رجل أعمال أمريكي مقابل 3.08 مليار دولار

إحداهما في دبي.. قاض أمريكي يصادر طائرتين للملياردير الروسي أبراموفيتش