مترو الدوحة.. 50 مليون راكب خلال 3 سنوات

الأحد 8 مايو 2022 05:38 ص

تحتفل شركة "الرّيل" (سكك الحديد القطرية)، الأحد، بالذكرى السنوية الثالثة على إطلاق خدمات مترو الدوحة، الذي احتضن 50 مليون راكب، دون تسجيل أي حوادث تذكر.

ويتزامن الاحتفال مع تكثيف الشركة استعداداتها التشغيلية الخاصة بمونديال قطر 2022، خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني، وإلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وللمرة الأولى في تاريخ البطولة ستسمح المسافات المتقاربة بين الملاعب في قطر لمن يرغب من الجماهير بمشاهدة مباراتين أو 3 يومياً في الملعب.

وقالت "الريل" (حكومية)، في بيان، إن خدمات مترو الدوحة شهدت تطورات وسُجلت أرقام قياسية، فضلا عن على التعزيز المستمر لخيارات تنقل وتسهيل وصول الركاب إلى شبكة المترو من خلال الخدمات المصاحبة مثل خدمات نقل الركاب من محطات المترو إلى الأحياء والتجمعات السكنية "مترولينك" وتشمل 43 مسارا.

وتغطي محطات خدمة "مترو إكسبرس" 8 محطات، بالإضافة إلى 6 محطات بالخط البرتقالي لترام لوسيل.

يشار إلى أن 2.5 مليون شخص استخدموا مترو الدوحة خلال بطولة كأس العرب التي استضافتها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2021.

وتجاوز عدد رحلات قطارات مترو الدوحة التي سيرت خلال البطولة 50 ألف رحلة، فيما بلغ المعدل الزمني (زمن التقاطر) بين كل قطار والآخر دقيقتين ونصف الدقيقة في الخط الواحد بكل اتجاه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر مترو الدوحة الريل سكك الحديد القطرية كأس العالم