مجمع تجاري في قطر يتضامن مع المسجد الأقصى (فيديو)

الأحد 8 مايو 2022 01:42 م

تضامن مجمع "الحزم" التجاري في العاصمة القطرية الدوحة، مع المسجد الأقصى، بوضع عبارة "كلنا الأقصى" فوق قبته.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يوثق تضامن المجمع، مع القضية الفلسطينية.

ولاقى الفيديو انتشاراً واسعاً بين الناشطين في قطر والعالم العربي.

 

وأشاد الناشطون بموقف المجمع التجاري القطري، والذي يأتي بالتزامن مع الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون على المسجد الأقصى.

ودعا الناشطون إلى الاقتداء بموقف المجمع التجاري القطري، والتضامن مع المسجد والمرابطين فيه، فيما أشار بعضهم إلى أن المجمع يحوي أيضاً عبارة "إلا رسول الله" رفضاً للمساس بالرسول الكريم.

وخلال الأسابيع الماضية، شهد المسجد الأقصى عمليات اقتحام واسعة، نفذها مستوطنون، كان آخرها بالتزامن مع الاحتفال بما يسمى "عيد استقلال إسرائيل" (النكبة الفلسطينية)، حيث يحتفل الإسرائيليون بذكرى قيام كيانهم المحتل، واعتماد "وثيقة الاستقلال"، ونهاية الانتداب البريطاني على فلسطين.

وشهدت الأسابيع الأخيرة سلسلة من عمليات الطعن وإطلاق النار، أدت إلى مقتل 17 إسرائيليا على الأقل، وإصابة أكثر من 31 إسرائيليا آخرين، سواء في الضفة الغربية المحتلة أو داخل أراضي 48.

وخلال الفترة نفسها، قُتل ما مجموعه 27 فلسطينياً و3 من عرب إسرائيل، من بينهم منفّذو هجمات وآخرون قتلوا بأيدي القوات الإسرائيلية خلال تنفيذها عمليات في الضفة الغربية.

وتصاعدت العمليات الفلسطينية بالتزامن مع تصاعد اعتداءات الاحتلال بالقدس والضفة الغربية، وهي الاعتداءات التي يرى مراقبون أنها أخذت طابعا تصاعديا منتظما منذ اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل ودول خليجية وعربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كلنا الأقصى فلسطين مجمع تجاري قطر

قطر تحذر من تداعيات اقتحام الأقصى والاستخفاف بمشاعر المسلمين حول العالم