قادة الخليج يهنئون الملك سلمان بنجاح فحوصاته الطبية

الاثنين 9 مايو 2022 04:25 ص

قدم زعماء الإمارات وقطر والبحرين، تهانيهم للعاهل السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، بعد نجاح عملية منظار القولون.

وبعث رئيس الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان"، برقية تهنئة للعاهل السعودي، لنجاح الفحوصات الطبية.

كما بعث نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، وولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، برقيتي تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، بمناسبة نجاح الفحوصات الطبية التي أجراها في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة.

ودعت قيادة الإمارات الله تعالى أن يمتع العاهل السعودي بدوام الصحة والعافية والعمر المديد، ومتمنين للمملكة وشعبها الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار والأمن والأمان.

وفي قطر، بعث أميرها الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، برقية تهنئة، إلى خادم الحرمين الشريفين بنجاح الفحوصات الطبية التي أجريت له.

وتمنى أمير قطر للعاهل السعودي دوام الصحة وتمام العافية.

كما بعث ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير "سلمان بن حمد"، برقيتي تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين، ضمنها أطيب التهاني وصادق الأمنيات بمناسبة نجاح الفحوصات الطبية.

وسألت قيادة البحرين الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويمتعه بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، وأن يبقيه ذخراً وسنداً للمملكة وشعبها الشقيق لمواصلة مسيرة النماء والتقدم.

والأحد، أعلن الديوان الملكي السعودي، أن ملك البلاد "سلمان بن عبدالعزيز"، أجرى في مستشفى الملك "فيصل" التخصصي بجدة، منظاراً للقولون، مؤكداً أن النتيجة سليمة.

وأضاف أن الفريق الطبي قرر بقاء الملك "سلمان" في المستشفى لبعض الوقت، بهدف الراحة.

وكان العاهل السعودي قد دخل، مساء السبت، مستشفى الملك "فيصل" التخصصي لإجراء بعض الفحوصات الطبية، وفق ما أعلن الديوان الملكي.

وهذه هي المرة الثانية التي يعلن فيها الديوان الملكي السعودي، دخول الملك "سلمان" المستشفى، حيث أجرى في منتصف مارس/آذار الماضي فحوصات طبية وغير بطارية منظم ضربات القلب.

ويحيط الغموض بصحة الملك "سلمان"، الذي ظهر 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي، في خطاب مقتضب، بعد اختفاء عن الأنظار دام شهورا.

ويشير غياب الملك "سلمان" إلى منح نجله وولي العهد (34 عاما) المزيد من المسؤوليات في الحكم، وفق تقارير غربية.

وتولى الملك "سلمان" الحكم في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم عام 2015، بعد أن ظل وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء لمدة عامين ونصف العام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان عملية فحوصات طبية

الملك سلمان يغادر المستشفى بعد تغيير بطارية منظم ضربات القلب

هاتفيا.. السيسي يطمئن على صحة الملك سلمان

أردوغان يهاتف بن سلمان للاطمئنان على صحة العاهل السعودي

الملك سلمان يغادر المستشفى بعد استكمال العلاج والنقاهة