سوريا.. التحالف ينفذ عملية إنزال شرقي دير الزور ويحاصر أحد المنازل

الثلاثاء 10 مايو 2022 09:06 ص

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إن قوات التحالف الدولي برفقة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) نفذت عملية إنزال في بلدة الشحيل الواقعة بريف دير الزور الشرقي في سوريا.

وأضاف المرصد أن عملية الإنزال جرت بالقرب من معمل السجاد ضمن البلدة، وجرى محاصرة منزل هناك وتوجيه نداءات عبر مكبرات الصوت بمنع خروج أي شخص في المنطقة خلال الحصار.

وأشار المرصد السوري إلى أنه لم ترد معلومات حتى اللحظة عن نتائج عملية الإنزال التي جرت خلال ساعات الليل، كما لم ترد معلومات عن هوية المستهدفين.

ودائمًا ما تنفذ قوات التحالف و"قسد" عمليات أمنية عبر إنزالات جوية أو مداهمات برية تستهدف من تتهمهم بأنهم خلايا يتبعون لـ"تنظيم الدولة".

وتزامنت العملية مع انتشار لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في المدينة منذ صباح الإثنين، إذ فرضت حظرًا لتجول الدراجات النارية، وصادرت بعضها، دون إيضاح الأسباب.

ولا تعلن قوات التحالف الدولي أو "قسد" عن هذا النوع من العمليات عادة.

ودائمًا ما تستهدف "قسد" قرى ومدنًا في المناطق الخاضعة لسيطرتها بحملات اعتقالات واسعة، بتهمة الانتماء أو التعامل مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، إلا أنها تعاود الإفراج عن قسم من المعتقلين بعد مرور مدة على احتجازهم.

وتشهد مناطق نفوذ "قسد" تصاعدًا في وتيرة عمليات الاستهداف التي ينفذها تنظيم "الدولة" في المنطقة الشرقية من سوريا منذ مطلع فبراير/شباط الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التحالف دير الزور سوريا قسد تنظيم الدولة الإسلامية تنظيم الدولة