إسرائيل تعلن مقتل ضابط بالقوات الخاصة خلال اقتحام جنين الجمعة

الجمعة 13 مايو 2022 01:59 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، مقتل أحد ضباطه متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها صباح اليوم خلال اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن جيش الاحتلال أن الضابط في وحدة اليمام "نوعم راز" (47 عامًا) لقي مصرعه متأثرا بجراحه بعد ساعات من نقله بطائرة مروحية عسكرية إلى مستشفى "ربمام" لتلقي العلاج.

ووحدة اليمام الخاصة هي مختصة في عمليات الاغتيال واستهداف المقاومين، وتنشط في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم جنين في الضفة الغربية، حيث حاصرت منزلا قالت إنه يعود للناشط "محمود الدبعي" المطلوب لإسرائيل.

وقصفت قوات الاحتلال المنزل بالقذائف الصاروخية لإرغام "الدبعي" على الاستسلام، لكنها فشلت في اعتقاله أو تصفيته، بعد تعرضها لنيران مقاومين فلسطينيين.

وقالت تقارير، في البداية، إن ضابطا إسرائيليا أصيب وتم نقله بمروحية على عجل، قبل أن تعلن تل أبيب عن مقتله لاحقا، ويتبين أنه من وحدة اليمام الخاصة.

وتسبب اقتحام قوات الاحتلال لجنين، الجمعة، في إصابة 11 فلسطينيا، أحدهم حالته حرجة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

يذكر أن قوات الاحتلال اغتالت مراسلة الجزيرة، الصحفية "شيرين أبوعاقلة"، خلال اقتحامها لمخيم جنين، صباح الأربعاء.

وكثف جيش الاحتلال وسلطاته الأمنية والاستخباراتية من حملاتها على جنين، خلال الأسابيع الماضية، بعد رصد تواجد متزايد لمقاومين فلسطينيين داخل المخيم الواقع بالضفة الغربية المحتلة، علاوة على تنفيذ فلسطينيين من داخل المخيم عمليات فدائية داخل الأراضي المحتلة.

وفجر السبت الماضي، اقتحمت قوات الاحتلال جنين وفجرت منزل الأسير "عمر جرادات" الذي تتهمه بتنفيذ عملية فدائية في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مقتل ضابط إسرائيلي قوات الاحتلال وحدة اليمام جنين

استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبوعاقلة برصاص إسرائيلي في جنين

صحيفة عبرية: عملية عسكرية إسرائيلية وشيكة في جنين