رئيسا وزراء مصر وتونس يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والسياسية

الجمعة 13 مايو 2022 05:24 م

بحثت مصر وتونس، الجمعة، تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة التونسية "نجلاء بودّن"، مع نظيرها المصري "مصطفى مدبولي"، في العاصمة تونس، وفق بيان لمجلس الوزراء التونسي.

وشددت "بودن" على أهمية دعم وتعزيز علاقات التّعاون المشترك بين بلادها ومصر في عدد من المجالات وفتح آفاق جديدة واستثمارية واعدة.

كما أشارت إلى "أهمية أعمال اللّجان المشتركة واتفاقيات التّعاون بين تونس ومصر في قطاعات جديدة، والتي ينتظر الانطلاق في تنفيذها خلال الفترة القادمة". دون تفاصيل أكثر.

بدوره أكد "مصطفى مدبولي"، على حرص بلاده على المزيد من تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي ليواكب مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

ودعا إلى "العمل على تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين تجسيدا للإرادة السّياسية العليا بالدفع بالعلاقات الأخوية بين تونس ومصر".

فيما ناقش الجانبان "دعم الشراكات الاستثمارية بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين، وتعزيز أطر التعاون الذي يخدم الأسواق والاقتصاد"، حسب البيان ذاته.

والخميس، بدأ رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي"، زيارة رسمية إلى تونس، هي الأولى منذ توليه مهام منصبه قبل نحو 4 سنوات، للمشاركة في اللجنة العليا التونسية المصرية المشتركة.

وتنعقد الدورة الـ17 للجنة العليا التونسية المصرية المشتركة يومي 12 و13 مايو/أيار الجاري.

وقالت الخارجية التونسية، في بيان سابق، إن هذه الدورة ستشكل فرصة لاستعراض مسيرة التعاون التونسي المصري وسبل تعزيز آفاق التنسيق بين البلدين.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصطفى مدبولي نجلاء بودن مصر تونس

رئيس الوزراء المصري يصل إلى تونس في أول زيارة منذ توليه منصبه