السبت 14 مايو 2022 03:12 ص

نفى التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن اتهامات مليشيا "الحوثي" بتعذيب يمنيين أفضى إلى موتهم في منطقة الرقو الحدودية مع السعودية.

وقال التحالف الذي تقوده المملكة، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، الخميس، إن "ادعاءات الحوثيين بوجود قتلى بمنطقة الرقو الحدودية بسبب القوات السعودية عارية عن الصحة".

وأضاف أن "عشرات المهاجرين قتلوا بعملية تهجير قسري واشتباكات مسلّحة شنها الحوثيون". وأن ما وصفها بالعملية "الوحشية" للحوثيين "جاءت بعد خلافات وإحراق لمساكن المهاجرين".

وقال التحالف، في البيان، إن "قتل المهاجرين بالرقو تكراراً لحادثة إحراق الحوثيين لمئات المهاجرين الأفارقة بمركز احتجاز بصنعاء".

وكانت وكالة "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون، نقلت عن مصدر أمني، أن المستشفى الجمهوري العام بمدينة صعدة تلقى "سبع جثث لمواطنين قتلوا على يد حرس الحدود السعودي في المنطقة الحدودية بمحاذاة منطقة الرقو بمديرية منبه".

وأضاف أن "الضحايا السبعة توفوا إثر تعذيب الجيش السعودي لهم بالكهرباء".

وأشار المصدر إلى أن "هذه حصيلة أولية لما وصل إلى المستشفى، وأن العدد يفوق 7 جثث لمواطنين قتلوا تحت تعذيب الجيش السعودي".

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات