السبت 14 مايو 2022 07:32 ص

أدان نجم هوليوود الممثل والمخرج الأمريكي، "مارك رافالو" قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفية الفلسطينية "شيرين أبوعاقلة".

وقال "رافالو" المعروف بمواقفه المؤيدة لحقوق الفلسطينيين، والمدينة لانتهاكات قوات الاحتلال، في تغريدة عبر "تويتر": "خسارة كبيرة أخرى للشعب الفلسطيني والديمقراطية، القائمة طويلة ووحشية وقاسية".

 

وتفاعل مغردون مع تغريدة "رافالو" ونشروا مشاهد لاعتداء قوات الاحتلال على جنازتها، وتسببهم في إسقاط نعشها.

 

 


 

 

وقُتلت الصحفية "شيرين أبوعاقلة" برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أشار أيضا إلى إصابة الصحفي "علي سمودي" مراسل صحيفة "القدس" بجروح وصفت بالمتوسطة.

و"شيرين نصري أبوعاقلة"، صحفية وُلدت في القدس عام 1971 وهي مراسلة صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة "الجزيرة" الإعلامية، وتنحدر من عائلة مسيحية مشهورة في بيت لحم.

درست "شيرين" في البداية الهندسة المعمارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

وعادت "شيرين" بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في مواقع عدة مثل وكالة "أونروا"، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة "مونت كارلو"، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة "الجزيرة" الفضائية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات