لتقديم العزاء.. بلينكن تحدث هاتفيا مع عائلة شيرين أبو عاقلة

الأحد 15 مايو 2022 11:22 ص

أفاد مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، الأحد، بأن الوزير "أنتوني بلينكن" تحدث مع عائلة الصحفية الفلسطينية "شيرين أبو عاقلة" بعدما انتقد استخدام إسرائيل القوة خلال جنازتها.

وذكر المسؤول، شرط عدم الكشف عن هويته، أن "بلينكن" أعرب، في اتصال هاتفي مع أفراد العائلة عن "تعازيه العميقة"، وذلك أثناء توجهه، السبت، إلى برلين للمشاركة في اجتماع لوزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأفاد المسؤول بأن "بلينكن" أشار إلى "عمل شيرين أبو عاقلة الصحفي وأهمية الصحافة الحرة والمستقلة"، مؤكدا دعم الدبلوماسيين الأمريكيين في القدس لعائلة "شيرين"، التي كانت تحمل الجنسية الأمريكية.

وقتلت "شيرين"، الصحفية البارزة العاملة في قناة "الجزيرة" القطرية برصاصة، الأربعاء الماضي، في جنين بالضفة الغربية لدى تغطيتها عملية عسكرية إسرائيلية.

وحملت "الجزيرة" الحكومة الإسرائيلية مسؤولية قتل "شيرين" بدم بارد ووصفته بـ"الاغتيال".

وبعدما اعتبر الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن الصحفية قد تكون قتلت بنيران فلسطينية، ذكر لاحقا أنه لا يستبعد أن يكون أحد جنوده قد أطلق النار.

وخلال تشييعها، الجمعة، كاد نعشها يسقط أرضا عندما انهال عناصر الشرطة على حامليه بالضرب بالهراوات، قبل تقويمه ورفعه في اللحظة الأخيرة، وفق مشاهد نقلتها المحطات التلفزيونية المحلية.

وكان "بلينكن" قد أعرب عن "الانزعاج العميق" للولايات المتحدة من تدخل الشرطة الإسرائيلية في جنازة "شيرين"، ودعت الخارجية الأمريكية إلى تحقيق شفاف في مقتلها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أنتوني بلينكن شيرين أبو عاقلة إسرائيل فلسطين الجزيرة الولايات المتحدة أمريكا فلسطين الجزيرة الولايات المتحدة أمريكا

بلينكن يعزي قطر في الوفاة المأساوية لشيرين أبو عاقلة