احتفاء رسمي وشعبي بأبطال السعودية المشاركين في آيسف 2022

الاثنين 16 مايو 2022 08:22 ص

قدّم وزراء ومسؤولون سعوديون التهاني لـ"أبطال المستقبل"، وهم فريق من الطلبة السعوديين الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022"، معتبرين أن هذا الإنجاز يدعو للفخر والاعتزاز.

وخطف الفريق السعودي، الذي يضم 35 طالبًا وطالبة، الأضواء في معرض "ريجينيرن" الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022"، الذي يقام في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكي، عندما حصلوا على 22 جائزة وسط منافسة عالمية قوية.

وفور الإعلان عن نتائج المنافسات في المعرض، وظهور أعضاء الفريق السعودي وهم يصرخون فرحًا في قاعة كبيرة امتلأت بالمشاركين، برزت ردود الفعل اللافتة في المملكة عندما شارك مسؤولون سعوديون ومدونون من مختلف مناطق المملكة في الاحتفاء بفريق المملكة.

وأعرب وزير الإعلام المكلف "ماجد القصبي"، عن فخره واعتزازه بالإنجاز الكبير الذي حققه الطلاب والطالبات المشاركون في المعرض، مضيفًا أن المملكة لديها مواهب واعدة تبشّر بمستقبل مشرق، في ظل الرعاية والدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة.

وبارك وزير البيئة والمياه والزراعة "عبدالرحمن الفضلي"، لأبناء وبنات الوطن الحضور اللافت في المعرض الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2022"، والإنجاز المتميز للمملكة بالحصول على 22 جائزة.

من جهته، وصف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات "عبدالله السواحة"، الطلبة المشاركين في المسابقة الدولية بـ"أبطال المستقبل".

كما أعرب وزير المالية "محمد عبدالله الجدعان"، عن فخره بما حققه الطلاب والطالبات في المسابقة قائلاً: "نفتخر بكم".

فيما اعتبر رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء "هشام الجضعي"، أن ما حققه الطلبة إنجاز وإبداع يدعو للفخر والتباهي، متمنيًا لهم النجاح والتميز ومتطلعًا لهم بمستقبل متألق من التفوق.

كما قدم وزير التعليم "حمد آل الشيخ"، تهنئته للطلبة الفائزين في المعرض، معلناً تقديم منح ابتعاث لهم؛ تقديرًا لهم على تحقيق هذا الإنجاز الوطني.

وعلى الصعيد الشعبي، بلغ التفاعل ذروته، مساء الأحد، عندما وصلت البعثة السعودية إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض، لتجد هناك استقبالًا حاشدًا بانتظارها بعدما دعا كثير من السعوديين، منذ السبت، للتواجد في المطار للاحتفال بالفريق.

وأُحيط الطلاب والطالبات والمشرفون عليهم بحشد كبير من المسؤولين السعوديين الذين يمثلون عدة جهات، كما تجمع مراسلو وسائل الإعلام، ومحطات التلفزة المحلية، بينما زيَّنت أعلام المملكة، والورود، ولافتات الترحيب، ردهات المطار وصالة الاستقبال.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تصدر وسم "سعوديون ينافسون العالم"، بأكثر من 100 ألف تغريدة، قائمة الأكثر تفاعلا في السعودية، مع حرص الكثير على تهنئة الفريق والاحتفاء بالإنجاز الذي حققه الطلبة الذين تلقوا عروضًا دراسية، وهدايا كثيرة.

وتشارك السعودية في معرض "آيسف 2022" كراعٍ رئيس، كما تقدم جائزة خاصة لأفضل المشاريع المشاركة في مجال الطاقة كل عام، وستقدم مؤسسة "موهبة" للفائزين منحة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أو منحة لحضور برنامج موهبة الإثرائي العالمي، بالإضافة لمكافأة مالية.

واستقطب المعرض هذا العام، أكثر من ألفي مشارك من طلبة التعليم العام، يمثلون أكثر من 85 دولة، بينها السعودية التي تشارك للعام الـ16 على التوالي.

وقد حصلت خلال المشاركات السابقة على 83 جائزة، منها 53 جائزة كبرى، و30 جائزة خاصة، كما قدمت المؤسسة جوائز دولية سنوية خاصة في المسابقة لطلاب من 20 دولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية احتفاء طلاب سعوديون آيسف

طلاب سعوديون يحصدون 7 جوائز في «انتل آيسف» عن 17 مشروعا في العلوم