روسيا تتلقى تهديدا بوجود قنبلة على طائرتين متجهتين إلى موسكو

الاثنين 16 مايو 2022 01:06 م

تلقت السلطات الروسية، الإثنين، تهديدا من مجهول بوجود "قنابل" على متن طائرتين متجهتين إلى موسكو من سانت بطرسبرج وإيكاترينبرج.

جاء ذلك حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية نقلا عن مسؤول تنفيذي، لم تذكر اسمه، مشيرة إلى أن الطائرتين لا تزالان في رحلتيهما، وسيتم فحصهما بعد الهبوط.

ويأتي التهديد مجهول المصدر بينما تقترب الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا من إتمام شهرها الثالث؛ حيث تشترط موسكو لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، خاصة حلف شمال الأطلسي (الناتو) والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.

والأحد، رجح مساعد الأمين العام للناتو "ميرسيا جيوانا" انتصار أوكرانيا على روسيا في الحرب الدائرة بينهما.

وقال "جيوانا" إن "الغزو الوحشي لروسيا يفقد الزخم"، مشيرا إلى أن "حلفاء الناتو قدموا دعما عسكريا وماليا وإنسانيا كبيرا لأوكرانيا".

وإزاء ذلك، توقع رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية "كيريلو بودانوف"، في مقابلة مع شبكة "سكاي نيوز"، حدوث انقلاب في روسيا من شأنه أن يؤدي للإطاحة بالرئيس "فلاديمير بوتين"، ويفكك بلاده.

وقال "بودانوف" إنه يجري الإعداد لانقلاب في روسيا للإطاحة بالرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" الذي يعاني "من حالة نفسية وجسدية سيئة للغاية؛ بسبب مرضه الشديد وانتكاسات قواته في أوكرانيا"، على حد قول المسؤول الأوكراني.

واعتبر قائد الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أن هزيمة القوات الروسية فى بلاده ستؤدي إلى "إزاحة بوتين من منصبه وتفكك روسيا".

وأكد  "بودانوف" أن الحرب مع روسيا تسير على ما يرام، وستصل إلى نقطة تحول بحلول منتصف أغسطس/آب، وتنتهي بحلول نهاية العام.

المصدر | الخليج الجديد + تاس

  كلمات مفتاحية

موسكو