محاكمة خليجي و5 يمنيين في الإمارات بتهمة دعم الحوثيين

الاثنين 21 ديسمبر 2015 11:12 ص

بدأت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات، اليوم الإثنين، نظر أولى جلسات محاكمة 5 يمنيين وخليجي واحد، (لم تذكر جنسيته)، بتهمة إمداد الحوثيين في اليمن بمواد كيماوية ووسائل اتصال.

ووفق صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، تلت النيابة لائحة الاتهام الموجهة للمتهمين الذين استمعت المحكمة لهم حيث أنكروا التهم المسندة إليهم فيما أنهت المحكمة تعيين محامي هيئة الدفاع عن المتهمين، قبل أن تؤجل القضية لجلسة الرابع من يناير/كانون الثاني المقبل.

وفقدت الإمارات منذ انطلاق عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العشرات من جنودها، نتيجة عمليات استهدفت جنود التحالف، سواء من جانب الميليشيات «الحوثية» أو تنظيم «الدولة الإسلامية».

وفقدت الإمارات أكبر عدد من جنودها المشاركين في قوات التحالف في 5 سبتمبر/أيلول الماضي، حين قتل 45 جنديا من المشاركين في عملية «إعادة الأمل».

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات أعلنت الـ30 من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام «يوما للشهيد» إعلاء لقيمة الشهادة دفاعا عن الوطن والمشاركة في محاربة الإرهاب والمخططات التي تستهدف المنطقة.

يذكر أن العشرات من حملة الجنسيات العربية والخليجية يقبعون في سجون الإمارات بتهم مختلفة معظمها تتعلق بقضايا رأي وحريات، وطالبت العديد من المنظمات الحقوقية الدولية السلطات الإماراتية بالإفراج عن هؤلاء دون أي استجابة تذكر.

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن الحوثيين دعم الحوثيين

لماذا تجند الإمارات مرتزقة كولومبيين للحرب في اليمن؟

تقرير: الإمارات تغطي على فشل مشروعها في اليمن بدعم قيادات انفصالية

«كاونتر بانش»: الإمارات تتجه لمنح الجنسية لـ«مرتزقة» يقاتلون في صفوفها باليمن