طالبها بالاعتذار.. جدال بين رئيس ليفربول ووزيرة الرياضة الفرنسية بسبب نهائي أوروبا

الثلاثاء 31 مايو 2022 10:02 ص

طالب "توم فيرنر" رئيس نادي ليفربول، باعتذار وزيرة الرياضة الفرنسية بعد أن صرحت بأن سبب مشكلة نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس يعود إلى مشجعين يحملون تذاكر مزورة وطريقة تعامل الريدز مع جماهيره.

وتأخر انطلاق المباراة لأكثر من نصف ساعة بعد أن حاولت الشرطة التصدي لمشجعين حاولوا شق طريقهم إلى داخل استاد فرنسا، فيما تعرضت بعض الجماهير، بينهم أطفال، لقنابل الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل الذي أطلقته الشرطة الفرنسية للسيطرة على الأحداث.

وانتهت مباراة النهائي بين الملكي الإسباني والريدز بفوز ريال مدريد بهدف نظيف يوم السبت الماضي.

وقالت وزيرة الرياضة الفرنسية، "أميلي أوديا - كاستيرا"، إن المشاكل الأولية حدثت بسبب وجود مجموعة من مشجعي ليفربول حاملين تذاكر غير صالحة، واتهمت النادي بالسماح لجماهيره بالخروج عن المألوف. 

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي "جيرالد دارمانان" أنه حدثت عملية احتيال كبيرة في بيع التذاكر على نطاق واسع.

وفي خطاب له، رد "فيرنر" مساء الإثنين على وزيرة الرياضة الفرنسية واصفًا تعليقاتها حول المشجعين المتأثرين بالأحداث بالغير مسؤولة وغير الاحترافية وتفتقر تماما للاحترام.

ونقلت صحيفة ليفربول إيكو عن "فيرنر" قوله: "يجب أن يكون نهائي دوري أبطال أوروبا واحدا من أفضل المباريات في عالم الرياضة، لكنه تحول إلى واحد من أسوأ الانهيارات الأمنية في الذاكرة الحديثة".

وأضاف: "بالنيابة عن كل المشجعين الذين عانوا من هذا الكابوس، أطالب باعتذار منك، والتأكيد على أن السلطات الفرنسية والاتحاد الأوروبي سيسمحان بإجراء تحقيق مستقل وشفاف".

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إنه كلف لجنة مستقلة للتحقيق في الأحداث المتعلقة بالتذاكر ومشاكل الجماهير، بينما قالت "كاستيرا" إن التقرير سيصدر في غضون 10 أيام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول ريال مدريد وزيرة الرياضة الفرنسية نهائي دوري أبطال أوروبا باريس

لـ36 دقيقة.. تأجيل انطلاق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

كيف تعرض مشجعو ليفربول لحملة تشويه بعد نهائي أبطال أوروبا؟