بعد مونديال قطر.. دي ماريا يعلن اعتزاله اللعب دوليا

الثلاثاء 31 مايو 2022 01:45 م

أعلن الأرجنتيني "دي ماريا"، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، واللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي، إنه سيعتزل اللعب دوليًّا عقب نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، بوقتٍ لاحقٍ هذا العام 2022.

وقال "دي ماريا" للصحفيين قبل مباراة إيطاليا والأرجنتين في استاد "ويمبلي"، الأربعاء، على كأس "فيناليسما 2022": "عقب كأس العالم هذا العام، سيحين الوقت للاعتزال دوليًّا، يوجد الكثير من اللاعبين الشبان يتحسنون شيئًا فشيئًا، وسيثبتون جَدارتهم بالأداء على هذا المستوى".

وخاض "دي ماريا" 121 مباراة مع الأرجنتين وسجل 24 هدفًا.

وأحرز هدفا في يوليو/ تموز من العام الماضي، ليقود الأرجنتين للفوز 1-0 على البرازيل والتتويج بكأس كوبا أمريكا، وحصد أول لقب كبير لبلاده منذ 28 عامًا.

وسيرحل "دي ماريا" عن باريس سان جيرمان هذا الصيف؛ ولم يقرر بعد النادي الذي سيلعب له الموسم المقبل 2022-2023؛ لكنه قال إن الاستمرار على المستوى الدولي "سيكون أنانيةً بعضَ الشيء بعد سنوات عديدة وتحقيق ما أردت تحقيقه. بعد قطر سأتخذ خطوةً بعيدًا عن المنتخب الوطني".

 يُذكر أن منتخب الأرجنتين سيدشن مشواره في نهائيات كأس العالم 2022 من خلال المجموعة الثالثة، والتي تضم إلى جانبه منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دي ماريا الأرجنتين مونديال قطر