في مواجهة إيطاليا.. ميسي يبحث عن لقبه رقم 40

الأربعاء 1 يونيو 2022 05:38 م

بعد ختام الموسم الكروي المثير في القارة الأوروبية على صعيد الأندية، لن تتوقف عجلة المباريات الكبيرة والمهمة، مع اقتراب مباريات دوري الأمم الأوروبية في نسختها الثالثة، ولكن قبل أن تتوزع الجماهير نحو تلك المواجهات، تتجه أنظار الجماهير العالمية نحو ستاد "ويمبلي" التاريخي في لندن.

وسيتنافس الأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية أمام نظيره منتخب إيطاليا بطل أوروبا، وذلك من أجل الفوز بلقب كأس الأبطال التي تعود للنور تحت هذا الاسم، بعد أن كانت تحمل اسم كأس "أرتيميو فرانكي"، الأربعاء، في ليلة تكريم الأسطورة الأرجنتينية الراحل "مارادونا".

وستكون الأرجنتين، بقيادة النجم "ليونيل ميسي"، أمام فرصة الرد على الانتقادات أمام بطل القارة العجوز الذي يدخل هذه المباراة هو الآخر بحثا عن نسيان الفشل في التأهل للمونديال.

ويتسلح "الآتزوري" بتتويجه بطلا لأوروبا قبل نحو عام على نفس الملعب أمام إنجلترا بركلات الترجيح، في مواجهة راقصي التانجو الذين لم يتذوقوا طعم الخسارة على مدار 31 مباراة.

ويهدف فريق المدرب "سكالوني" إلى تنشيط "ميسي"، مفتاح التتويج بلقب كوبا أمريكا الأخير في البرازيل، لاسيما أنه لم يقدم موسما رائعا في الجانب التهديفي مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويخطط "ليو" كذلك لنيل اللقب الـ40 في مسيرته الكروية، والاقتراب أكثر من البرازيلي "داني ألفيش" صاحب أكثر عدد من الألقاب في تاريخ كرة القدم، بواقع 43 لقبا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيطاليا الأرجنتين كأس الأبطال ميسي