الحوثيون يفتحون عدة طرق في تعز قبل جولة ثانية من محادثات عمّان

الأحد 5 يونيو 2022 05:40 ص

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، مساء السبت، البدء في فتح طرق إلى مدينة تعز التي تفرض عليها الجماعة حصارا خانقا منذ 7 سنوات؛ مما تسبب في عرقلة مقومات الحياة في المدينة المكتظة بالسكان والخاضعة للحكومة الشرعية.

وقالت وكالة الأنباء التي يديرها الحوثيون بصنعاء إن سلطات الجماعة في تعز باشرت رفع الحواجز الترابية عند الضواحي الشمالية لمدينة تعز تمهيدا لفتح طريق بطول 12 كيلو مترا.

وقال "صلاح عبد الرحمن بجاش"، المعين من الجماعة محافظا لتعز، إن الطريق التي سيتم فتحها ستعمل على تخفيف معاناة المواطنين، خاصة المرضى والمواطنين الداخلين والخارجين للمحافظة.

ولم يصدر أي تعليق من الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا حول إعلان حركة الحوثي عن فتح عدة طرق إلى مدينة تعز من جانب واحد.

تأتي هذه الخطوة قبل استئناف جولة ثانية من المحادثات المباشرة المقرر لها الإثنين بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين في العاصمة الأردنية عمّان برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج.

وتتركز المباحثات حول فتح المعابر والطرق في تعز ومحافظات أخرى، بموجب إعلان اتفاق الهدنة الإنسانية التي وافق الطرفان يوم الخميس على تمديدها لشهرين إضافيين.

كانت الأمم المتحدة قد أعلنت عن توافق مبدئي بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين حول اقتراح لإعادة فتح الطرق والمعابر بشكل تدريجي في مدينة تعز ومحافظات أخرى، بموجب اتفاق الهدنة.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن الحرب في اليمن الأردن عمان

الحوثيون يرفضون فتح طرقات تعز والحكومة تهدد بالانسحاب من المفاوضات

وفد من جماعة الحوثي يصل إلى الأردن لبحث فتح المعابر

حول إعادة فتح الطرق.. استئناف محادثات الحكومة اليمنية والحوثيين في عمّان

اليمن.. الحكومة تعلن فتح طرق حيوية تربط عدن بصنعاء وتعز