بعد تصريحات هندية مسيئة.. مفتي عمان يدعو المسلمين إلى نصرة الرسول ﷺ

الأحد 5 يونيو 2022 12:26 م

دعا مفتي عمان، الشيخ "أحمد بن حمد الخليلي" جموع المسلمين في العالم إلى هبة غضب لرسول الله صلى الله عليه وسلم، بعد تصريحات مسؤول هندي تطاول فيها على النبي الكريم.

وقال "الخليلي"، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، السبت: " إن الاجتراء الوقح البذيء من الناطق الرسمي باسم الحزب المتطرف الحاكم في الهند على رسول الإسلام ﷺ وعلى زوجه الطاهرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هو حرب على كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها".

وكتب السياسي الهندي البارز "بهاراتيا جاناتا"، رئيس مجلس إدارة حزب "مودي" الحاكم، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، متسائلاً عن سبب زواج النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم من السيدة "عائشة" وهي لم تبلغ حينها العشر سنوات.

وأضاف مفتي عمان أن ذلك أمر "يستدعي أن يقوم المسلمون كلهم قومة واحدة ليوقفوا هذ العدوان السافر على أمة الإسلام وعلى نبيها".

وأكد أنه "باجتماع هذه الأمة في صعيد واحد للدفاع عن نبيها وعن حرمات دينها يكتب الله لها النصر".

 

 

وأثارت تغريدة السياسي الهندي غضب المسلمين حول العالم، معتبرين أن ما يقوم به يعد تجاوزا للخطوط الحمراء، خاصة أن الهند تشهد موجة كراهية غير مسبوقة، وضغوطات تجاه المسلمين هنالك.

ومن جانبه، وجه الداعية "محمد حسن الددو"، النداء إلى الأمة الإسلامية نصرة لرسول الله في مشارق الأرض ومغاربها، أن يغضبوا لرسول الله، كلٌّ بقدر استطاعته.

 

يأتي هذا في وقت كشف فيه تقرير أمريكي عن حرية الأديان في العالم، أن مسؤولين في الهند يدعمون هجمات على أفراد من الأقليات الدينية، إذ قال وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" إن التقرير يظهر أن الحرية الدينية وحقوق الأقليات الدينية مهددة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهند.

وقال "رشاد حسين"، الذي يقود جهود وزارة الخارجية الأمريكية لمراقبة الحريات الدينية في جميع أنحاء العالم، إن بعض المسؤولين الهنود "يتجاهلون أو حتى يدعمون الهجمات المتزايدة على الأشخاص ودور العبادة".

وتشهد مدن وولايات هندية منذ أكثر من سنتين حملات اضطهاد واسعة وممنهجة ضد الأقلية المسلمة، ترافقها أحيانًا أعمال عنف تقف وراءها مليشيات هندوسية متطرّفة تحمل عقيدة (هندوتفا) العنصرية.

وتذهب منظمات حقوقية هندية إلى أن هذه العقيدة التي تعتنقها قيادة البلاد تهدف إلى تمييز الهندوس عن باقي الأقليات داخل الهند، ويسهم رئيس وزراء الهند "ناريندا مودي" منذ توليه السلطة عام 2014 في زيادة سطوتها في البلاد.

ويشكّل المسلمون نحو 13% من سكان الهند البالغ عددهم 1.35 مليار نسمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مفتي عمان أحمد بن حمد الخليلي سياسي هندي نصرة رسول الله مسيئة تصريحات مودي هندوس الهند

"إلا رسول الله يا مودي".. غضب إسلامي من تغريدة لمسؤول هندي مسيئة للنبي ﷺ

بعد إساءته للرسول.. طرد مسؤول بالحزب الحاكم في الهند

"الإساءة" الهندية للنبي محمد.. إدانات خليجية وعربية واسعة ومطالبات بالاعتذار

بعد "الإساءة" للنبي.. متجر كويتي يزيل البضائع الهندية ودعوات متصاعدة للمقاطعة

خطيب المسجد الحرام يدعو لتجريم الإساءة للأنبياء والرسل

كما لم ترها من قبل.. معرض سعودي يروي هجرة النبي محمد

مفتي عمان عن مأساة مسلمي الهند: متى يستيقظ ضمير العالم؟